سياسة عربية

روسيا ترسل أنظمة صواريخ إلى سوريا لحماية قواتها

أكد تنظيم الدولة مجددا مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية - أ ف ب
أكد تنظيم الدولة مجددا مسؤوليته عن إسقاط الطائرة الروسية - أ ف ب
قال قائد القوات الجوية الروسية، الخميس، إن روسيا أرسلت أنظمة صواريخ إلى سوريا لحماية قواتها هناك.

وأضاف الكولونيل جنرال فيكتور بونداريف، أن المقاتلات يمكن أن تتعرض للخطف في دول مجاورة لسوريا واستخدامها في مهاجمة القوات الروسية.

وقال بونداريف لصحيفة كومسومولسكايا برافدا: "فكرنا في كل المخاطر المحتملة، لم نرسل مقاتلات وقاذفات وطائرات هليكوبتر فحسب، بل أيضا أنظمة صواريخ".

في السياق ذاته، أكد تنظيم الدولة مرة أخرى الأربعاء، أنه أسقط الطائرة الروسية السبت في شمال سيناء، مضيفا أنه سيفصح عن الآلية التي تم بها ذلك "في الوقت الذي يريده".

وجاء في رسالة صوتية للتنظيم تم بثها على حسابات جهاديين على "تويتر": "موتوا بغيظكم. نحن بفضل الله من أسقطها ولسنا مجبرين على الإفصاح عن آلية سقوطها".

وأضاف: "سنفصح إن شاء الله عن آلية إسقاطها في الوقت الذي نريده وبالشكل الذي نراه".

وكانت مجموعة "ولاية سيناء" الفرع المصري لتنظيم الدولة أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة الروسية التي انشطرت في الجو، بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في طريقها إلى سان بطرسبيرغ ما أدى إلى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. 

أعلنت أن العملية جاءت ردا على التدخل العسكري الروسي في سوريا.

ومنذ سقوط الطائرة، فإن المحققين يحاولون معرفة ما إذا كان تحطمها نتيجة حادث أم نتيجة فعل متعمد.

وأشار تنظيم الدولة إلى أن عملية إسقاط الطائرة تمت في ذكرى مبايعة ولاية سيناء "لخليفة المسلمين"، في إشارة إلى زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي الذي بايعته ولاية سيناء في مثل هذا اليوم من العام الماضي.
التعليقات (0)