سياسة عربية

أعضاء بالمؤتمر الوطني بطرابلس يستقيلون من العدالة والبناء

لم يصدر تعليق من قيادة الحزب على بيان الاستقالة حتى الآن
لم يصدر تعليق من قيادة الحزب على بيان الاستقالة حتى الآن
تقدم تسعة أعضاء بالمؤتمر الوطني العام الليبي في طرابلس، عن حزب العدالة والبناء، باستقالاتهم من الحزب، بسبب ما أسموها في بيان لهم بـ"عرقلة الحزب لتيار الثورة".

وقد اتصلت "عربي21" بإحدى الموقعات على بيان الاستقالة، وأكدت ما جاء فيه.

ووقع على بيان الاستقالة كل من: منصور الحصادي، وآمنة المحجوب، ومحمد مرغم، وإمحمد ذباب، وفرج ساسي، وآمنة امطير، ومحمود عبد العزيز، وعمر بوشاح، وعبد السلام الصفراني.

واتهم الموقعون على البيان؛ حزب العدالة والبناء بأنه لم يدن الجهات التي قامت بإسقاط طائرة مروحية أمس الثلاثاء، بمنطقة المايا غرب العاصمة طرابلس، ما أسفر عن مقتل 18 شخصا من مدنيين وعسكريين، بينهم آمر المنطقة الغربية العميد السيد صقر، والعقيد حسين بودية رئيس غرفة عمليات المنطقة الغربية، إضافة إلى القائد الميداني بكتيبة شهداء الزاوية صهيب الرماح.

يشار إلى أن كتلة العدالة والبناء بالمؤتمر الوطني العام مكونة من 17 عضوا، بمن فيهم النائب الثاني لرئيس المؤتمر صالح المخزوم.

وكان الحزب قد أدان إسقاط المروحية، لكنه حمّل في المقابل "الجهات الرسمية الممثلة في المؤتمر الوطني العام والحكومة وكافة الجهات الأخرى المسؤولية التامة" عن الحادثة، بسبب "عدم تأمين الطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والزاوية (..) على الرغم من المرتبات الهائلة التي تدفع"، بحسب بيان للحزب أصدره الثلاثاء.

وبينما أدان الحزب "بأشد العبارات هذه الجريمة النكراء"، دعا "كافة العقلاء إلى ضبط النفس والتبين"، كما طالب "السلطات المعنية بفتح تحقيق عاجل لمعرفة الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة"، داعيا "إلى عدم التستر على المجرمين من أي طرف كان".

ورأى الحزب أن "السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة" و"بسط الأمن والاستقرار"، هو "الإسراع في تشكيل حكومة وفاق وطني تنهي الانقسام وتوفر الأمن والاستقرار"، وفق تعبير البيان.
التعليقات (0)