حول العالم

ستة قتلى بالإسكندرية إثر الأمطار.. و"الإخوان سدوا البلوعات"

موت حصان في الإسكندرية إثر صعقة كهربائية - "فيسبوك"
موت حصان في الإسكندرية إثر صعقة كهربائية - "فيسبوك"
توفي ستة أشخاص في الإسكندرية إثر سقوط "كابل" كهرباء على المواطنين بمنطقة محرم بك، الأحد، جراء هطول الأمطار.

وسقط "كابل" الكهرباء الخاص بترام المدينة، بمنطقة محرم بك، بسبب الرياح القوية التي شهدتها الإسكندرية اليوم، ما أدى لوفاة 6 أشخاص تصادف وجودهم وقت الحادث. 
   
وأكد الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن 6 أشخاص لقوا مصرعهم بمنطقة محرم بك، بالإضافة إلى نفوق حصان.

وفي منطقة المندرة لقي شخص آخر مصرعه نتيجة لسقوط "كابل" كهرباء ضغط عال، عليه أسفل كوبري المندرة. 


إقالة المحافظ

وطالب "ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر" رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالتدخل فورا وإقالة محافظ الإسكندرية هاني المسيري وإنقاذ المحافظه من "كارثة محققة" إذا استمر في منصبه.

وأكد في بيان له، الأحد، أن "اليوم الأول لسقوط الأمطار في الإسكندرية أدى إلى توقف مصالح المواطنين وغرق المحافظه في المياه بشكل كامل".

وأشار الائتلاف في بيانه إلى أن "الوضع سيتحول إلى أسوأ حال استمرار المحافظ الحالي الذي لا يدرك كيف يتعامل مع مشاكل محافظة الإسكندرية وأزماتها"، بحسب البيان.

وأضاف أن "أزمه الأمطار التي تواجه الإسكندرية تحدث كل عام وليست بجديدة على المسؤولين لكي يقفوا عاجزين عن حلها ولكن المسيري لم يقدم أي شيء لعدم تكرار تلك المشكلة".

المسيري: نبذل قصارى جهدنا 

وفي سياق متصل قال هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تبذل قصارى جهدها لمواجهة ما وصفه بالكارثة البيئية التي ضربت البلاد، لافتا إلى أنه طلب الاستعانة بالدفاع المدني بالبحيرة إلا أن المحافظة اعتذرت لتعرضها لنفس المشكلة.

وأضاف المسيري، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات والمديريات المعنية ونزول الدفاع المدني ومطافئ المنطقة الشمالية العسكرية، وإبلاغ وزارة التنمية المحلية بالأمر للمساعدة في حل المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وأشار فى بيان له، الأحد، إلى أنه تم نزول جميع المسؤولين والانتشار في جميع شوارع المحافظة لمعالجة الأمر بأسرع وقت ممكن وتجنب حدوث أي خطر.

وأوضح المحافظ، أنه عرض على المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته للإسكندرية مشكلة الصرف الصحي والتي تحتاج إلى مبلغ 75 مليون جنيه لإصلاح المحطات المختلفة والمعدات وإدخال شبكة جديدة تتناسب مع حجم الزيادة السكانية للمحافظة.

سخرية ولوم

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمدينة الإسكندرية وهي تغرق بالمياه إثر هطول الأمطار.

وفي بعض التعليقات على "فيسبوك" قال أحد المصريين عن البرك والمستنقعات في الشوارع إن "الإخوان سدّوا البلوعات"، في إشارة منه إلى أن سبب الفيضانات من الإخوان.

وطالب آخرون بإقالة محافظ الإسكندرية، ووجهوا له التُهم بما آلت له المحافظة. فيما علق أحدهم ساخرا على لافته لصورة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي كتب عليها "تحيا مصر": "هكذا وقف شامخا، وسط الخرابة!"، مشيرا إلى بقائها واقفة بين الفيضانات.




التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم