سياسة عربية

مصدر بخارجية إيران: على وزير الخارجية السعودي أن يعرف حجمه

هجوم وكالة أنباء شبه رسمية إيرانية على وزير خارجية السعودية ـ أرشيفية
هجوم وكالة أنباء شبه رسمية إيرانية على وزير خارجية السعودية ـ أرشيفية
قالت وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، نقلا عن مصدر وخبير في وزارة الخارجية الإيرانية إنه "يجدر بالمسؤولين السعوديين أن يعلموا وزير خارجيتهم، الذي وصفه بـ"العصبي وقليل الخبرة" أن يعرف حجمه ويزن كلامه قبل أن تدفع بلاده ثمن مواقفه".

وأفادت وكالة "مهر" في تقرير نشرته السبت، أن خبيرا في شؤون المنطقة في وزارة الخارجية صرح في تعليق له على كلام عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، أنه، -وعلى ما يبدو-، أمضى أغلب عمره في أمريكا فتعلم أخلاقها، ونسي أنه ينطق باسم دولة تشن حربا شرسة على إخوانها المسلمين منذ سبعة أشهر، وتسفك دماء الأبرياء في اليمن بمشاركة حلفائها، غير آبهة بجرائمها بحق العزل، إلا أنها لم ولن تحقق أي انتصار".

وأضاف الخبير الإيراني أن كلام الجبير المكرر "السخيف" لا يرتقي لأي مستوى سياسي، وشدد على أنه لا يستحق أن يتم الرد عليه رسميا من قبل  وزارة الخارجية الإيرانية.

وتوجه بحديثه للسعوديين بالقول "الأفضل أن يعلم السعوديين وزير خارجيتهم مراعاة حجمه، وما يقال من الكلام، وعدم اختبار صبر الشعب الإيراني".
التعليقات (16)
أسمراني
الأحد، 01-11-2015 09:02 ص
إيران أشبهها بالمراءة الغانية التي تقتات على شرفها , ثم تنصح جارتها بالحمشة وخفظ الصوت عند الرجال
عمر
الأحد، 25-10-2015 04:53 م
لو کان يعرف الجبير حجمه لکان يبقي صما و بکما و عميا إلي الأبد. لا أعرف له وزنا
محمد الحربي
الأحد، 25-10-2015 09:18 ص
ماعند المجوس الصفويين الروافض الذين يسبون ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويسبون الصحابة رضوان الله عليهم ((( ماعندهم الا الكلام))) اما نحن احفاد الصحابة ففعلنا يسبق كلامنا ونفدي اسلامنا بارواحنا وسوف ترون منا يامجوس مايشيب له شعر رؤوسكم وانتظروا قادم الليالي فهي سوف تكون حالك السواد عليكم..
الاردني
الأحد، 25-10-2015 08:07 ص
هذا وزير خارجية السعوديه ام العرب واملهم في التصدي للاحلام الصفويه المجوسيه واليوم الامل معقود على السعوديه لحمل مستقبل العرب
الشعب السعودي
الأحد، 25-10-2015 07:53 ص
أبلغِهم ومن معهم ومن ورأهم أنهم لا يصلون لحجم (شسع نعل ) الجبير حفظه الله ورعاه .

خبر عاجل