سياسة عربية

بالصور.. الأسد وحيدا في موسكو.. هل "جُلب" أم "دُعي"؟

وصل الأسد وحيدا إلى موسكو وانتظره بوتين داخل قاعة الاستقبال في الكرملين
وصل الأسد وحيدا إلى موسكو وانتظره بوتين داخل قاعة الاستقبال في الكرملين
أثارت صور بشار الأسد خلال زيارته التي كشف عنها النقاب الأربعاء؛ سخرية واستغرابا في آن معا، إذ ظهر وحيدا، واستقبل في الكرملين دون أي بروتوكول.

وكان إعلام النظام السوري وروسيا قد كشفا عن زيارة قام بها الأسد سرا إلى موسكو الثلاثاء، ولم يعلن عنها حتى عودته إلى دمشق.

وكشفت الصور التي وزعها الكرملين وحصلت "عربي21" عليها؛ قدوم الأسد بمفرده دون أي مرافقة من جانب المسؤولين في نظامه، مثل وزير الخارجية وليد المعلم الذي يرافقه بالعادة، أو مستشارته السياسية بثينة شعبان أو سفير النظام في موسكو.

وأظهرت إحدى الصور الأسد وهو يدخل بمفرده إلى قاعة الاستقبال التي كان ينتظره فيها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدلا من أن يستقبله عند الباب الخارجي للكرملين، فيما ظهر العلم الروسي فقط دون العلم السوري الذي يعتمده النظام.

وفي صورة أخرى، ظهر الأسد يجلس على الطاولة دون أي سوري آخر، وقد جلس بجانبه سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي نيكولاي باتروشيف. وعلى الطرف المقابل للطاولة، جلس بوتين وإلى جانبه رئيس الوزراء الروسي ديميتري ميدفيدف، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو.

وبدا الأسد في الصور التي وزعها الكرملين شاحبا ونحيلا، على غير ما يتم إظهاره في العادة في الصور التي يوزعها النظام السوري.

وعقب الإعلان عن الزيارة، اتصل بوتين بكل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. ولاحقا، أعلن عن اجتماع عاجل بين وزراء خارجية الدول الثلاث في فينا الجمعة.
التعليقات (4)
انا من فلسطين
الخميس، 22-10-2015 03:41 ص
الله ينتقم منه مثل ماعمل في شعبه قتل ونهب واغتصاب البنات الله يلعنه لعنت الله عليه مجرم حرب هتلر ارحم منه ابن الكلب الحقير الله يخزيه ويخزي بناته زي ماخده بنات المسلمين تفو علي زباله حقير مهما وصفنا من ازباله لتكفي لبيخوحقير نذل كلب ابن كلب
طارق الجهني
الخميس، 22-10-2015 03:21 ص
اسئل الله عزوجل أن يمكن الثوار منه
المها
الخميس، 22-10-2015 01:05 ص
اقسم بالله العظيم أن بشار شبيه بالجرذي الخائف الأهبل الطويل عليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين في الدنياوالآخرة اللهم آمين
خالد،حيان
الأربعاء، 21-10-2015 07:15 م
طيب وين الصور؟؟ لاتوجد غير صوره واحده دام ماعندك صور ليه جايبنا من تويتر الي هنا ليه الكذب موقع فاشل