حول العالم

أثرياء نيويورك يعيشون 11 عاما أكثر من فقراء المدينة

تمثال الحرية في نيويورك - أ ف ب
تمثال الحرية في نيويورك - أ ف ب
يسجل في نيويورك تفاوت هائل أحيانا، فسكان حي فقير جدا في بروكلين يعيشون بشكل وسطي 11 سنة أقل من أولئك الذين يقيمون قرب "وول ستريت" على ما أظهرت أرقام نشرت الأربعاء.

وقد نشرت تفاصيل الأرقام المتعلقة بصحة السكان في بروكلين، إحدى مناطق نيويورك الخمس إلى جانب مانهاتن وبرونكس وكوينز وستايتن آيلاند.

ففي حي براونزفيل الفقير في بروكلين الذي يشكل السود 76% من سكانه، يبلغ أمد الحياة المتوقع 74.1 سنة وهو من الأدنى في نيويورك.

بالمقارنة، فإنه يبلغ أمد الحياة المتوقع في حي المال في مانهاتن 85.4 عاما، وهو الأعلى في المدينة على ما ذكرت السلطات.

وتحدث هذه الأرقام للمرة الأولى منذ العام 2006. وهي تفصل خصوصا معدل البدانة والأمراض التنفسية والسكري والعادات الغذائية، فضلا عن التدخين واستهلاك الكحول أو المخدرات وولادة أطفال خدج.

وشملت الأرقام أيضا التلوث والأجور وظروف السكن والعنف.

وقالت مفوضة الصحة في نيويورك، ماري باسيت: "تتركز مشاكل الصحة خصوصا في المناطق التي يسكنها غير البيض وحيث يعاني الكثير من السكان الفقر. هذا أمر ظالم ويمكن تجنبه".

ففي براونزفيل البالغ عدد سكانها 86377 نسمة، لم ينه 28% من البالغين دراستهم الثانوية، فيما دخل 18% منهم الجامعة في مقابل 4% و84% على التوالي في حي "وول ستريت".

ويعيش 37% من سكان هذا الحي تحت عتبة الفقر وينفقون 56% من عائداتهم على السكن.

وتسجل في هذا الحي ثاني أعلى نسبة دخول إلى السجن في نيويورك وأعلى نسبة اعتداءات في المدينة (180 لكل مئة الف نسمة). ويبلغ معدل البدانة في صفوف البالغين 32% والسكري 15%، فيما يتناول 40% من البالغين مشروبا محلى واحدا على الأقل يوميا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم