سياسة عربية

قائد الحرس الثوري يعد بانتصارات بسوريا ويهاجم السعودية

شارك جعفري بتشييع جثمان همداني الذي قتل في سوريا - أرشيفية
شارك جعفري بتشييع جثمان همداني الذي قتل في سوريا - أرشيفية
أعلن القائد العالم للحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، أن سوريا ستشهد انتصارات كبرى، لافتا إلى أنها الخط الأمامي لجبهة "الثورة الإسلامية الإيرانية"، فيما هاجم السعودية مجددا.

وفي مراسم تشييع اللواء في الحرس الجمهوري حسين همداني، الذي قتل بسوريا، أكد جعفري أن إيران تدرك أن سوريا هي جبهة "المقاومة الإسلامية" أمام الاستكبار و"الكيان الصهيوني".

وتابع جعفري بأن "أمن منطقة غرب آسيا، ومنها إيران كمركز لانطلاق الثورة الإسلامية، مرتبط بسوريا ومحور المقاومة في هذه الجبهة".

وأضاف أن "نظام الهيمنة يسعى في المنطقة لإسقاط الدولة في سوريا كي يعمل عبر ذلك على توسيع نفوذه في الدول الإسلامية".

وشن جعفري هجومه على إسرائيل والسعودية واصفا إياهما بـ"أذناب الاستكبار العالمي، خاصة آل سعود قتلة المسلمين".

وواصل جعفري تهديده للسعودية، قائلا إنه "على آل سعود أن يعلموا أن الغضب الثوري للشعوب الإسلامية في مصرع أعزائها في كارثة منى سيأخذ بتلابيب نظام الحكم السعودي عديم الحكمة".
التعليقات (3)
عبدالله عمر
الإثنين، 12-10-2015 11:52 م
على القاريء البسيط والمتابع تحليل منطق هذا الجنرال البائس هذيان وكلام غير مسئول او محسوب ماهو صدى هذا الهذيان على جنوده جنرال يقول مثل هذا الكلام شيء مؤسف فلتان وهذيان وغير جدير بالأشاده والأستشهاد جنرال بمرتبة معتوه بكل ماتعني الكلمه من معنى كلام غير مورزن غير مرتب بل غير منضبط زملاؤك الجنرالات تم قتلهم من قبل جماعات غير نظاميه في سوريا والعراق ومع ذلك لايستحي لايزال سثغي ويتوعد هزلت
حمد آلشهراني
الإثنين، 12-10-2015 10:48 م
والله لو ياذن لناء الملك سلمان بل الجهاد ان تري مالا تتوقع يامجوسي
الزير سالم
الإثنين، 12-10-2015 03:42 م
ماهم الذيب من طقاع النعاج