ملفات وتقارير

المستوطنون يستخدمون الخنزير لمواجهة ثورة السكاكين (فيديو)

مستوطن يضع لحم خنزير على جثة الشهيد محمد الجعبري - يوتيوب
مستوطن يضع لحم خنزير على جثة الشهيد محمد الجعبري - يوتيوب
في سابقة هي الأولى من نوعها، وبزعم أنها "وسيلة" للقضاء على ثورة السكاكين، أقدم مستوطنون يهود على وضع لحم خنزير على جثة شاب فلسطيني السبت، بعد إطلاق النار عليه وقتله في القدس المحتلة، إثر اتهامه بمحاولة طعن مستوطن.

وكشف موقع "وللا" الإخباري النقاب عن أن مستوطنا خطف جثة الشاب ووضع لحم الخنزير عليها، مشيرا إلى تعاظم الدعوات داخل أوساط اليمين الديني في إسرائيل لوضع لحم الخنزير على جثث الشهداء الفلسطينيين.

وقد عرض "وللا" شريط فيديو يظهر فيه المستوطن وهو يضع لحم الخنزير على الجثة، في مشهد بدا بالغ القسوة.

وعلى الرغم من أن هذه تمثل سابقة، فإنه سبق لمرجعيات دينية ونخب سياسية وأمنية من اليمين أن دعت إلى لف جثث الشهداء الفلسطينيين الذين يسقطون في عمليات للمقاومة بجلد الخنزير أو لحمه، وذلك لردع الشبان الفلسطينيين عن الالتحاق بركب المقاومة وعدم الإقدام على تنفيذ عمليات.

وتعتمد هذه المرجعيات وتلك النخب على تحريم الإسلام للحم الخنزير، والموقف السلبي الذي بلوره المسلمون تجاه هذا الحيوان لردع الشباب الفلسطيني.

وتبدو المسوغات التي تسوقها النخب الإسرائيلية المتحمسة لهذه الفكرة بسيطة وغير متماسكة ولا تعبر عن فهم صحيح للدين الإسلامي، حيث إنهم يعتقدون أن الشباب الفلسطيني الذين يلف جثمانهم بلحم الخنزير أو جلده لن يدخلوا الجنة بعد ذلك.

وقد سبق للحاخام إسحاق ملميد من قادة الصهيونية الدينية في إسرائيل أن دعا إلى استخدام لحم الخنزير، مشيرا إلى أن البريطانيين استخدموا هذا الأسلوب إبان احتلالهم لإندونيسيا، زاعما أن هذا الأسلوب أفضى في حينه إلى نتائج كبيرة.

وقد سخر الجنرال كارمي غيلون، الرئيس الأسبق لجهاز المخابرات الداخلية "الشاباك" من هذه الفكرة قائلا: "علماء الدين المسلمون سرعان ما يصدرون فتاوى تطمئن الشباب الفلسطيني بأن هذا لن يؤثر على دخولهم الجنة".

وفي مقابلة مع قناة التلفزة الإسرائيلية بثت مؤخرا انتقد الطابع "البدائي والتافه" لتفكير الأشخاص الذين يطالبون باستخدام الخنزير في محاربة المقاومة.

يذكر أن المستوطنين اليهود في الضفة الغربية يستخدمون قطعانا من الخنازير في تخريب حقول الفلسطينيين في أرجاء الضفة الغربية بهدف دفعهم لترك أراضيهم.

على صعيد آخر دعت منظمة يهودية للإسراع في تدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل على أنقاضه، على اعتبار أن هذا هو "الرد الطبيعي على العنف الفلسطيني".


التعليقات (1)
مسلم يغار على دينه
الإثنين، 12-10-2015 11:41 ص
والله لو غسلوه بالخمر وصبغوه بالدم وكفنوه بجلد الخنزير هذا شهيد هذا قتل في سبيل الله ثم الدفاع عن وطنه وعرضه، أما اليهود فلو غسلوهم بالمسك وكفنوهم بالحرير فما هم إلا جيف نتنى منتنى...