سياسة عربية

إبراهيم عيسى: لو مت في قطر حتتقلب الدنيا ولو مت في الحج..

عيسى: الحكومة المصرية غير حريصة على حياة مواطنيها ـ أرشيفية
عيسى: الحكومة المصرية غير حريصة على حياة مواطنيها ـ أرشيفية
قال الإعلامي المصري المثير للجدل إبراهيم عيسى، إن الحكومة المصرية مقصرة في حق ضحايا حادث التدافع في مشعر منى، ليصل إلى حد ارتكابها "جريمة"، مطالبا بضرورة محاسبة أعضاء البعثة المصرية للحج، وفقا لصحيفة "الشروق" المصرية.

وعيسى يقود منذ فترة حملة من الانتقادات الحادة والهجوم المباشر على المملكة العربية السعودية، والتشكيك في مواقفها، في الوقت الذي تمر فيه العلاقات السعودية المصرية بمرحلة من الركود والفتور الواضح، بحسب مراقبين.

وأضاف خلال برنامجه "مع إبراهيم عيسى"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، قائلا: "تصرف الحكومة المصرية في هذه الأزمة يعبر عن أنها غير متنبهة وغير حريصة على حياة وأرواح مواطنيها، فهي تلقي باللوم على الحجاج طوال الوقت".

وتابع: "هم لا يريدون الحديث عن وقوع أي تقصير من جانب السلطات السعودية، بالرغم من أن ملك السعودية نفسه حاسب المقصرين، ولكن للأسف بعضنا سعودي الجنسية أكثر من السعوديين أنفسهم".

وعبر "عيسى" عن اندهاشه من وجود مفقودين مصريين في حادث معلوم المكان، قائلا: "الألسنة صامتة ووسائل الإعلام حانية، ونعزي الآخرين، في حين أننا من يجب أن يتلقى التعازي"، وفقا للصحيفة.

وختم عيسى حديثه بالقول: "لو مت في قطر هتنقلب الدنيا، ولو مت في الحج الحكومة هتعمل من بنها"، وهو مثل يضرب في مصر لمن يدعي البلاهة والكذب ويريد تضييع الوقت أو تجاهل المواضيع وتناسيها.

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت عن وفاة 769 حاجا، و934 مصابا، فضلا عن مئات المفقودين، نتيجة حادث التدافع الذي شهده مشعر منى، في أول أيام عيد الأضحى الماضي، مؤكدة أن الحادث جاء بسبب عدم التزام الحجيج بخطط التفويج.
التعليقات (2)
ابوعبدالله
الإثنين، 05-10-2015 11:15 ص
اسال الله ان يعيد للامه اخيارها
ابن سبا فى ثوبه الجدىد
الإثنين، 05-10-2015 09:35 ص
ىجب ان تخرص اىها الملعون فى كل كتاب وان توقف بغضاءك عن الطعن فى صحابه رسول الله وسب امهات الموءمنىن اىها الزندىق المرتد والتطاول على افضل خلق الله ىا عبد الدىنار اىها المنوفى الوقح اخرس الله لسانك وشل اركانك السمىع العلىم