سياسة عربية

أحرار الشام تقصف مقرا لقوات روسية بمطار اللاذقية (فيديو)

لحظة إطلاق صاروخ الغراد على مطار حميحيم العسكري ـ أحرار الشام
لحظة إطلاق صاروخ الغراد على مطار حميحيم العسكري ـ أحرار الشام
أعلنت حركة أحرار الشام قيام وحداتها بقصف مطار حميحيم العسكري الذي تتخذه الطائرات الروسية مقرا لعملياتها العسكرية في سوريا، بإطلاق 49 صاروخا من نوع غراد مؤكدة وقوع إصابات مباشرة.

وأظهر شريط فيديو بثه موقع حركة أحرار الشام قيام مقاتليها بقصف مطار حميحيم العسكري بعدد من صواريخ الغراد لم يتسن التؤكد من عددها.

وقال الحساب الرسمي لحركة "أحرار الشام" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجمعة، لقد تم "استهداف مطار حميميم بمدينة جبلة في ريف اللاذقية بعدد من صواريخ الغراد وتحقيق إصابات مباشرة".

وأعلنت حسابات مؤيدة للحركة عن استهداف مطار حميميم العسكري بمدينة "جبلة" في ريف اللاذقية بـ49 صاروخ غراد وتحقيق إصابات مباشرة حيث تم إصابة مبنى القيادة الذي يضم ضباطا روس وسوريين.

هذا وتحدثت صفحات مؤيدة لنظام الأسد عن سماع ذوي انفجارات على مسافات بعيدة من المطار.

ويعد هذا القصف الأول من نوعه للمطار بعد انطلاق عمليات قصف الطيران الروسي للمناطق الخاضعة لفصائل الثورة والمدنيين في سوريا.

وكان جيش الإسلام أحد فصائل المعارضة السورية، أعلن قبل أيام استهدافه لطائرة شحن روسية محملة بدبابات حديثة في مطار حميميم العسكري.

وقال جيش الإسلام على موقعه الإلكتروني، إن عناصره استهدفوا القطاع الشمالي في كل من مطار حميميم، والميناء الحربي في اللاذقية بصواريخ من طراز غراد (عيار 40) بعيدة المدى.

وأضاف جيش الإسلام أنه تأكد من تحقيق إصابات مباشرة في المطار والميناء "وذلك بعد معلومات وصلت لجهاز الاستخبارات العسكري في جيش الإسلام عن حركة غير اعتيادية من الشبيحة والضباط الروس في المنطقتين".

وأوضح أنه تأكد من إصابة طائرة شحن روسية، و"تحقيق خسائر كبيرة بالعتاد والعدة".

                              

                                   
التعليقات (1)
اصلان
السبت، 03-10-2015 11:21 ص
بربك??????