سياسة عربية

مستوطنون يهود يحرقون مركبة فلسطينية برام الله

كتب المستوطنون عبارات تدعو للانتقام ـ الأناضول
كتب المستوطنون عبارات تدعو للانتقام ـ الأناضول
أحرق مستوطنون يهود، الليلة الماضية، مركبة فلسطينية في قرية "بيتلو" غرب مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية، وخطوا شعارات عنصرية بمكان الحادث، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود أن المستوطنين أحرقوا المركبة، في ساعة متأخرة من الليل، وخطوا عبارات باللغة العبرية، توحي بـ "الانتقام"، و "أن المستوطنين جاؤوا من مستوطنة تلمون الإسرائيلية"، المحاذية للقرية.

كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية فلسطينينا بعد أن قالت أنه ألقى زجاجات حارقة على قوات الشرطة في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت لوبا السمري، الناطقة باسم قوات الاحتلال الإسرائيلية، في تصريح مكتوب "إن شابا عربيا تقدم نحو قوات الشرطة في باب السلسلة في البلدة القديمة في القدس المحتلة، وألقى زجاجة حارقة باتجاههم، خلال عبور مجموعة يهود من المنطقة ولكن دون أن يصاب أحد بأذى".

وأضافت السمري أنه جرى ملاحقة الشاب في أزقة البلدة القديمة، قائلة: "تبين أنه من سكان مخيم شعفاط للاجئين في القدس المحتلة وعمره 25 عاما، وجرت إحالته للتحقيق من قوات الأمن".

وتشهد العديد من الأحياء الفلسطينية في القدس المحتلة مواجهات متفرقة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعشرات الشبان الفلسطينيين الغاضبين؛ جراء الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى.
التعليقات (0)