سياسة عربية

الأمن المصري يصفي 9 أشخاص بمحافظة الجيزة

قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع مجموعة مكونة من 6 أفراد أثناء القبض عليهم -  أرشيفية
قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع مجموعة مكونة من 6 أفراد أثناء القبض عليهم - أرشيفية
قالت وزارة داخلية الانقلاب في مصر، الجمعة، إن قوات الأمن قتلت 9 "إرهابيين"، في تبادل لإطلاق النار بمحافظة الجيزة، أسفرت أيضًا عن إصابة 5 من أفراد الشرطة.

وأشارت الوزارة في بيان ، إلى أن "الأجهزة الأمنية تلقت معلومات تفيد باتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية، إحدى مزارع الدواجن بمنطقة الزيدية بمركز أوسيم في محافظة الجيزة وكرًا لاختبائهم، وأنهم يعدون لتنفيذ سلسلة أعمال عدائية (لم تحددها) خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك".

وأضاف البيان أن "الأجهزة الأمنية أعدت خطة للتعامل مع تلك المعلومات، حيث مداهمة المجموعة عقب استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا".

ولفتت الوزارة إلى أن المجموعة "الإرهابية" بادرت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة، وإلقاء العديد من العبوات المتفجرة تجاه قوات الأمن، مما دفع القوات للتعامل معهم لعدة ساعات، وهو ما أسفر عن مصرع 9 من العناصر الإرهابية، و"قد تبين ارتداء ثلاثة منهم أحزمة ناسفة".
وأوضحت الوزارة أن "المواجهات أسفرت عن إصابة ثلاثة ضباط، وإثنين من المجندين بطلقات نارية، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج".

وفي نفس الإطار، تابعت القول إن "المعلومات المتوافرة تفيد بأن العناصر السابقة متورطة فى ارتكاب عمليات مسلحة، كان على رأسها التفجيرين اللذين استهدفا مقر إدارة قطاع الأمن الوطنى بالقليوبية، والقنصلية الإيطالية بالقاهرة".

وكانت مصادر أمنية مصريّة قد قالت في وقت سابق، اليوم الجمعة، إن 6 أشخاص قتلوا ظهر اليوم الجمعة، شمالي البلاد، في تبادل لإطلاق النار أثناء محاولة القبض عليهم، على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، والتي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.
التعليقات (1)
الصعايده.بتحب.السيسي.مصر..
الجمعة، 25-09-2015 11:18 م
ملعون.ابوقطر.وابوكم.وجميع.مذيعي.الجزيره..خونه.وك?ب.ومصر.انشاالله.قويه.بجيشه.وشرطتها.وشعبها.والله.بنكرهكم.ياك?ب.ياو?.د.الكلب.تحيا.مصر.ويحيا.سياده.الرئيس.السيسي.والله.البياده.اصغر.عسكري.اشرف.منكم.ياك?ب.موزه.

خبر عاجل