صحافة عربية

خطيب المسجد الحرام يدعو لدعم مرابطي الأقصى

الصحافة العربية - الصحافة العربية السبت
الصحافة العربية - الصحافة العربية السبت
نقلت صحيفة الجزيرة السعودية عن خطيب المسجد الحرام بمكة الشيخ صالح بن حميد، أن "الأقصى المبارك هو الذي يجب أن تنتهي عنده الخلافات، فهو الذي يوحد بين المسلمين عامة والفلسطينيين خاصة"، محذرا من "ترك إخواننا المقاومين وحدهم أمام هذا العدو المتسلط".

وبحسب الصحيفة، فقد شدد بن حميد على أن "الخلاف مع الصهاينة خلاف عقيدة وصراع بين وعد حق ووعد مفترى".

ودعا بن حميد  إلى تأييد "إخواننا المرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس".
 
السعوديون الأكثر إنفاقا على أثاثهم ومحادثاتهم
 
تقول صحيفة الوطن السعودية، إن السعوديين يتصدرون شعوب العالم في الإنفاق على الأثاث والاتصالات، فيما يعدون الأقل إنفاقا على المواصلات والصحة.

وتستند الصحيفة إلى دراسة أجرتها وكالة يوروستات للإحصاءات.

وبحسب الدراسة، فقد احتل السعوديون المرتبة الأولى بمعدل 7.3%، فيما هم ينفقون 6.3% من دخولهم على الاتصالات كأعلى معدلات في العالم، ويأتي مواطنو الهند الأقل إنفاقا بمعدل 1.1%.

أما القطاعات التي جاء السعوديون فيها أقل إنفاقا من غيرهم، فهي المواصلات بمعدل 9.1% والصحة بمعدل 1.7%.
 
اللاجئ السوري الذي أوقعته المصورة المجرية ونجله.. في الريال مدريد
 
كتبت صحيفة الرأي الكويتية، حول استقبال نادي الريال مدريد، أسامة عبدالمحسن اللاجئ السوري الذي أوقعته الصحافية المجرية، أثناء فراره من الشرطة على الحدود في المجر في وقت سابق من الشهر الحالي.

وتقول الصحيفة إن أسامة، التقى نجوم الفريق كريستيانو رونالدو وبيبي وتوني كروس ولوكا مودريتش.

وكان رئيس النادي فلورنتينو بيريز قد استقبل عبدالمحسن، عقب دعوته للعمل كمدرب لكرة القدم في نادي خيتافي.

وبحسب الصحيفة، فقد كانت الصحافة الإسبانية قد ذكرت سابقا، أن مدير المركز الوطني لتأهيل مدربي كرة القدم في خيتافي الواقعة في ضواحي مدريد، ميغيل أنخيل غالان، قد علم أن أسامة عبد المحسن كان قد درب نادي الفتوة في دير الزور، بدوري الدرجة الأولى في سوريا، فدعاه للعمل في نادي خيتافي.
 
صفقة تبادل أسرى "سرية" بين القاعدة وإيران.. وسيف العدل حرا
 
نقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصدر أمريكي، أن إيران أفرجت عن خمسة من قادة القاعدة مقابل الإفراج عن دبلوماسي إيراني في اليمن يدعى نور أحمد نكبخت.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن الدبلوماسي الإيراني وقع في أيدي تنظيم القاعدة في تموز/ يوليو من العام 2013، فيما تمت الصفقة في آذار/ مارس الماضي.

وبموجب صفقة تبادل الأسرى، فقد أفرجت السلطات الإيرانية عن القيادي الكبير سيف العدل، عضو مجلس شورى القاعدة والقيادي العسكري الكبير.

وتقول الصحيفة، إن إيران نفت إبرام تلك الصفقة، وتنقل الصحيفة عن مصادر وصفتها بـ"المتشددة" أن تنظيم القاعدة لن يصدر بيانا قبل أن يجتاز المطلق سراحهم حدود بلوشستان ووصولهم إلى الحدود الباكستانية الأفغانية.
التعليقات (0)