سياسة دولية

وزير إيراني سابق يهاجم السعودية ويحذر من خطة أمريكية

وصف السعودية بـ"الصهيونية الإسلامية"- أرشيفية
وصف السعودية بـ"الصهيونية الإسلامية"- أرشيفية
هاجم وزير الاستخبارات الإيراني حيدر مصلحي المملكة العربية السعودية واصفا إياها بـ"الصهيونية الإسلامية" التي ساهمت ببناء وحفظ إسرائيل في المنطقة، وحذر من خطة أمريكية في إيران.

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية حيدر مصلحي قوله "إن المبادئ التي وضعها الإمام الخميني لبناء الدولة الإيرانية، كانت على أسس ولاية الفقيه، وتهدف إلى تصدير الثورة للعالم الإسلامي، بالإضافة إلى إيجاد مناخ مناسب لظهور الإمام المهدي، ولهذا السبب كان الاستكبار العالمي يصارع إيران".

جاء تصريح مصلحي في اجتماع له مع أعضاء مكتب مجلس صيانة الدستور في مدينة شهرضا.
وفي إشارة إلى الشخصيات والتيارات الإصلاحية التي تنادي بالتقارب مع الغرب قال مصلحي "إن الانتخابات البرلمانية المقبلة، ستكون هدفا لأعدائنا الذين يندسون في صفوفنا بهدف الوصول إلى الدوائر الحكومية الحساسة".

وأشاد وزير الاستخبارات السابق بالدور الذي يلعبه المرشد الإيراني علي خامنئي ومجلس صيانة الدستور، في إبعاد "الشخصيات المشبوهة" من الترشح للانتخابات البرلمانية، واعتبر ذلك "خطوة لحفظ النظام الحاكم من المؤامرات".

وأضاف "أن المحادثات مع أمريكا كشفت نواياها الحقيقية تجاهنا، حيث كانت تسعى لجر إيران من المقاومة في شوارع فلسطين وسوريا، إلى طاولة المفاوضات، كما فعلت مع بعض الدول العربية سابقا، لكن ذكاء وفهم القيادة الإيرانية المتمثلة بالمرشد الأعلى أفشلت المخطط الإمريكي".

وحذر حيدر مصلحي المسؤولين الإيرانيين، من الشخصيات العلمية التي ترافق الوفود الأوروبية داخل إيران، قائلا "إن هذه الشخصيات المرافقة تأتي بهدف رصد التقدم والتطور العلمي في البلاد، لكي تضع الخطط المعادية لعرقلة التنمية العلمية في البلاد".

وختم وزير الاستخبارات السابق حديثه، بالتحذير من خطط بعض التيارات الإيرانية في الداخل والخارج التي تدعم "شخصيات سياسية مرتزقة" في البلاد بهدف الإخلال في مسيرة الثورة.
التعليقات (5)
خليجي
الخميس، 17-09-2015 03:54 ص
اي خرافات تعيشون في ايران من طلعت ثورة الخميني عميل الصهيونيه اللذي اتي بطائره فرنسيه والخراب للشعب الايراني والاسلام دجالون مشركون شوهنو الاسلام وتقولون الموت لامريكا واسرائيل والرئيس الايراني يبعث تهنئه لاسرائيل امس
العملة الايرانية تسبح مع الضفادع في المستنقعات
الأربعاء، 16-09-2015 11:47 م
انه الاقتصاد يا غبي .. كلمة مأثورة يتداولها العقلاء في اركان المعمورة إلا ايران ..الوضع الاقتصادي الايراني هش وفقير ومتدهور للحضيض وسبق ان قال رفسنجاني ان ايران لن تصمد امام هجوم غربي سوى عشر دقائق فقط .. ظهرت قوة ايران الحقيقية في البحرين واليمن واتضح انها فوتو شوب لا اقل ولا اكثر
عبدالله
الأربعاء، 16-09-2015 10:43 م
مله الكفر وحدة
حديث مساطيل
الأربعاء، 16-09-2015 09:16 م
من يريد أن يستمع الى حديث المساطيل، فليستمع الى هذا وأمثاله: "صهيونية إسلامية"! إختيار المرشحين، التحذير من العلماء ! التحذير من الإيرانيين! أولا يحمد ربه على الصهيونية التي إشتروا منها السلاح وقطع الغيار لمحاربة العراق. ثانيا يحددون من يشارك في إنتخاباتهم ومع ذلك يخافون من نتائجها، علما أنهم يمنعون النواب الناجحين من إعادة الترشح لأنهم إكتشفوا أنهم بلاوي! ثالثا، يخاف من العلماء الذين يزورون إيران أن يكتشفوا تقدم إيران، لماذا لا يمنعهم من القدوم من الأصل؟ وأخيرا يحذر من التيارات الإيرانية: يعني يخاف من خياله فكيف بالسعودية أو العرب أو السنة!!!
راصد صفوية عربي 22
الأربعاء، 16-09-2015 08:24 م
جيد ماقلتو ان الغرب يسعى الى سرقة التكنولوجيا الايرانية - اقصد تكنولوجيا التنك المصبوغ !!