سياسة عربية

عسيري: لا وجود لقوات مصرية وسودانية على الأرض (فيديو)

المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري - واس
المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد ركن أحمد عسيري - واس
أكد المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد ركن أحمد عسيري، الجمعة، عدم وجود أي قوات مصرية أو سودانية على الأرض في اليمن.

ووصف العميد عسيري، في تصريحات لقناة "الإخبارية السعودية"، ما يتم تداوله عن وجود قوات مصرية أو سودانية على الأرض بالمعلومات غير الدقيقة، لافتا إلى أنه "لو حدث ووجدت مثل هذه القوات فسيتم الإعلان عنها". 

وأشار إلى أن قوات التحالف اتخذت التدابير كافة لحماية القوات والجنود على الأرض.

وكانت أنباء أشارت إلى أن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، "يواصل حشد المزيد من قوات حلفائه في المنطقة، للمشاركة في العمليات البرية التي يحضر لها التحالف ضد الحوثيين المدعومين من إيران والقوات التابعة للمخلوع علي عبد الله صالح".

وتضاربت الأنباء عن قيام دولة السودان بإرسال "قوة عسكرية ضخمة مكونة من أربعة ألوية من جنود الصاعقة"، للمشاركة في العمليات المرتقبة لقوات التحالف لاستعادة المدن التي يسيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم في شمال البلاد.

وأوضح مستشار وزير الداخلية السعودي، عبدالله العريفج، في وقت سابق، على حسابه في موقع "تويتر" أن "طلائع من الجيش السوداني تصل إلى اليمن، بقوة قوامها ستة آلاف جندي" في إطار التحالف الذي تقوده الرياض.

يأتي ذلك، في وقت أكد فيه مصدر مقرب من المقاومة لـ"عربي21"، "عدم وصول أيّ قوات سودانية إلى مأرب".

يشار إلى أنه في 26 آذار/ مارس الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية انطلاق عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 نيسان/ أبريل الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية "إعادة الأمل"، قال إن من أهدافها استئناف العملية السياسية في اليمن، إلى جانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.



التعليقات (0)