سياسة عربية

مذيع: استقبال محلب لطالبة "صفر الثانوية" تشكيك بحكومته (فيديو)

خيري رمضان طالب الرفاعي باستقالته من منصبه وزيرا للتعليم - أرشيفية
خيري رمضان طالب الرفاعي باستقالته من منصبه وزيرا للتعليم - أرشيفية
انتقد الإعلامي المصري، خيري رمضان، أداء وزير التربية والتعليم خلال الفترة الماضية، الذي شغل الرأي العام بقضية "طالبة 0%" في امتحانات الثانوية العامة، في الوقت الذي ينتقل فيه الرئيس من بلد إلى آخر في جولة آسيوية، من أجل جلب الاستثمارات إلى مصر.

وطالب رمضان، خلال برنامج "ممكن" المذاع على قناة "سي بي سي"، وزير التربية والتعليم، محب الرفاعي، بتقديم استقالته، بعد لقاء رئيس مجلس الوزراء بالطالبة التي ترفض حصولها على "صفر%" في امتحانات الثانوية العامة، مطالبا رئيس الوزراء إبراهيم محلب بتوضيح سبب استقباله الطالبة. 

وتساءل: "هل محلب متشكك في النيابة والطب الشرعي وفي وزارة التربية والتعليم؟ هل يثق في حكومته أم لا؟".

ووجه رمضان رسالته لوزير التعليم، قائلا: "رئيس الوزراء يشككك فيك.. قاعد في مكانك ليه؟ استقيل، طالما أنت متأكد من موقفك، لا تقبل هذه الإهانة واستقيل".

وكان مستشار رئيس الوزراء، هاني يونس، نفى إقالة الرافعي، وقال إن الخطاب المتداول والمنسوب لوزير التربية والتعليم، الذي يتضمن تقديمه استقالته لرئيس الوزراء على خلفية واقعة الطالبة مريم ملاك صاحبة "الصفر"، مزور ولا صحة له.

يذكر أن النيابة العامة حفظت بلاغ الطالبة مريم بعد أن قال الطب الشرعي إن "أوراق إجابتها بخط يدها، وتخصها"، وإنها "ليست مدسوسة عليها أو تم تبديلها"، على عكس ما شكت منه الطالبة مريم.

وكان المتحدث باسم الطب الشرعي، الدكتور هشام عبد الحميد، أكد تطابق خط الطالبة مع الخط الموجود بورقة إجابتها، موضحا أن اللجنة الثلاثية المشكلة لبحث الورقة تأكدت أن الخط الموجود هو خط مريم، وذلك عن طريق مطابقة الخط بورق إجابات خاص بها بسنوات سابقة.

يشار إلى أن محلب جلس مع الطالبة مريم، وقال لها إنه يشعر بأنها "مظلومة"، مضيفا: "أنتي زي بنتي، وأنا نفسي طويل ومعاكي لآخر لحظة، والدولة متعاطفة معاكي، وحقك هتخديه، وأنا حسس أنك مظلومة".

والطالبة مريم ملاك ذكري، عرفت باسم طالبة الصفر بعد حصولها على تلك النتيجة في الثانوية العامة هذا العام، وهي طالبة في مدرسة صفط الخمار الثانوية العامة في المنيا في شعبة علمي علوم، ومن قرية صفط الشرقية.

حصلت الفتاة على درجة ونصف فقط في مادة اللغة العربية، وصفر في كل المواد، وأصابتها الدهشة بعد معرفة النتيجة، لتتظلم فور معرفتها.





التعليقات (0)