سياسة عربية

إحالة "عكاشة" و"أمه" على الجنايات بتهمة سب "جنينة"

توفيق عكاشة متابع في حالة اعتقال ـ أرشيفية
توفيق عكاشة متابع في حالة اعتقال ـ أرشيفية
قرر المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، إحالة الإعلامي توفيق عكاشه، ووالدته مفيدة الفقي، والإعلامية حياة الدرديري، لمحكمة الجنايات لاتهامهم بسب وقذف المستشار رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

ونقلت "الشروق اليومي"، عن محامي هشام جنينة، علي طه، قوله "النيابة العامة حددت جلسة 17 كانون الأول/ ديسمبر المقبل لنظر أولى جلسات المحاكمة، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة الدائرة 22 جنايات الجيزة المنعقدة في التجمع الخامس".

وأضافت، وذلك على خلفية اتهامهم في الدعوى المقامة من المستشار هشام جنينة ضده بصحبة المذيعة حياة الدرديري، ووالدة "عكاشة" مفيدة الفقي، باعتبارها مالكة القناة والمسؤولة عن تعويض أخطاء ابنها المذيع بقناتها".

وذكرت صحيفة الدعوى أن "جنينة فوجئ بظهور المدعي عليهما الأول والثاني عكاشة وزوجته يوم السبت الموافق 25 تموز/ يوليو الماضي الذي تبثه قناة الفراعين المملوكة للمدعى عليها الثالثة (والدة عكاشة).

واتهم عكاشة وأمه هشام جنينة بأنه "أحد قيادات الطابور الخامس داخل الحكومة المصرية، وبأن زوجته تنتمي لأسرة حمساوية، وأن نسيبه متورط في أعمال إرهابية داخل مصر، وأنه سافر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح مرتين خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر 2011 ونيسان/ أبريل 2012، وأنه يستنكر عليه مكانه، ويخشى على البلد من خيانته، وعمالته للجماعات الإرهابية".

وتابعت: "لما كان ذلك وكان ما أتاه المدعي عليه الأول بالاشتراك مع المدعي عليها الثانية، حيث كانت تؤكد معه وتشاركه الإسناد الكاذب إلى المدعي وزوجته، وكان النقد الموجه إلى جنينة بسبب وظيفته، وتناول النقد زوجته بما يمس سمعته، وأسرته وكان ذلك من الجرائم المعاقب عليها بنصوص قانون العقوبات".
التعليقات (1)
سلمى اسكندريه
الأربعاء، 02-09-2015 12:28 م
المستشار هشام جنينه من اشرف رجال مصر وللاسف يسفه الشرفاء ويكرم السفهاء لقد انتهكت القيم والاخلاق من هاذا الاعلام الرخيص المقزز هاذا حال مصر الان