حول العالم

الحر والرياح الشديدة قد يزيدان حرائق غابات غرب أمريكا

ما يقرب من 20 حريقا في ولايتي واشنطن وأوريجون أتت على أكثر من مليون فدان - أ ف ب
ما يقرب من 20 حريقا في ولايتي واشنطن وأوريجون أتت على أكثر من مليون فدان - أ ف ب
اشتعلت الاثنين في مناطق شديدة الجفاف في غرب الولايات المتحدة عشرات حرائق الغابات، ومن بينها أكبر حريق تشهده ولاية واشنطن إلى الآن، بينما من المتوقع أن يزيد الارتفاع غير العادي في درجة الحرارة وعودة الرياح الشديدة خطر الحرائق في شمال غرب المحيط الهادي في وقت لاحق، هذا الأسبوع.

وقالت المتحدثة باسم إدارة الغابات الأمريكية، كريستين كوزاكوس، إن موسم الحرائق أوجد تحديات لا مثيل لها من قبل، حيث اشتعلت النيران في وقت واحد في مساحات واسعة في مناطق جبال روكي وشمال غرب الولايات المتحدة، وولاية كاليفورنيا.

وقال المركز الوطني المشترك لمكافحة الحرائق في بويسي في ولاية إيداهو، إن ما يقرب من 20 حريقا في ولايتي واشنطن وأوريجون أتت على أكثر من مليون فدان.

وأنهك النطاق غير العادي للحرائق في هذا الصيف الموارد الأمر الذي أدى إلى تعبئة نادرة لتعزيزات مكافحة الحرائق من الجيش الأمريكي ومن دول أجنبية.

وقالت كوزاكوس إن عشرات من وحدات السيطرة على الحرائق والإطفاء من أستراليا ونيوزيلندا تقدمت إلى مقر المركز المشترك الاثنين، استعدادا لنشرها لمكافحة حرائق الغابات في ولاية واشنطن.

وقال المركز المشترك إن حوالي 200 جندي من الجيش من قاعدة "لويس مكورد" المشتركة بالقرب من تاكوما انضمت بالفعل للوحدات على الخطوط الأمامية في ولاية واشنطن، وكذلك وحدات من كندا.
التعليقات (0)