سياسة عربية

نظام الأسد يستخدم صواريخ مصرية في قصف الزبداني (صور)

تتعرض مدينة الزبداني لقصف عنيف من جانب نظام الأسد وحلفائه
تتعرض مدينة الزبداني لقصف عنيف من جانب نظام الأسد وحلفائه
تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لصواريخ مصرية المنشأ، استخدمها نظام الأسد في قصف مدينة الزبداني بريف دمشق.

إلى ذلك، أكد موقع "روتر" الإسرائيلي تلك الصور، قائلا إن نظام الأسد قام بالفعل بقصف مدينة الزبداني، المحاصرة من قوات الأسد وحزب الله، بصواريخ (أرض - أرض) مصرية الصنع من نوع "غراد".

وتوضح الصور التي تداولها ناشطون، عددا من صواريخ "غراد"، مطبوعا عليها اسم "الهيئة العربية للتصنيع"، وعبارة "مصنع صقر"، وهو المصنع الذي يُعنى بتطوير هذا النوع من الصواريخ.

وتنتج المصانع الحربية المصرية صواريخ "صقر45"، التي يستخدمها الجيش السوري، وهي نسخة مطورة لصاروخ "غراد" الروسي، الذي يُعرف بقصر مداه، وقوته التدميرية الكبيرة.

وتشهد العلاقات المشتركة بين نظام الانقلاب في مصر ونظام بشار الأسد، تطورا كبيرا في مجالات مختلفة، خصوصا السياسية والعسكرية منها، وفقا لمحللين.





التعليقات (5)
عبدالرحمن أبو محمد نصر
الخميس، 27-08-2015 10:51 ص
اللهم انتقم من السيسي و كل من عاونه وأيده هو وبشار وعباس وحفتر وصالح وخرفان وأبناء زايد وكل خاونة المسلمين . واسيادهم واربابهم الأمريكان والصهاينة والشيعة. اللهم احصهم عددا واهلكهم بددا ولا تبقى منهم على وجه الأرض أحد. اللهم آمين يارب العالمين.
ماجد
الإثنين، 24-08-2015 12:56 م
الكفر كله مله واحده
أبو عمر
الإثنين، 24-08-2015 12:34 م
وافق شَنٌّ طبقَه .
صالح
الإثنين، 24-08-2015 12:17 م
الجبان يضرب شعبه بالصواريخ ولايستصيع اطلاق رصاصة واحدة على من يحتل جزء من اراضيه كان على السيسي ابن مليكة تيتاني اليهودية ان يرسل هذه الصواريخ الى ابطال غزة وليس الى سوريا
احمد سعد
الإثنين، 24-08-2015 07:21 ص
السيسى والاسد ايد واحده فى الاجرام