سياسة عربية

متظاهرون في لندن يطالبون بمحاربة الفساد في العراق (فيديو)

جانب من التظاهرة أمام السفارة العراقية في لندن - عربي21
جانب من التظاهرة أمام السفارة العراقية في لندن - عربي21
شارك عشرات العراقيين والمتضامنين من العرب والبريطانيين في اعتصام أمام السفارة العراقية بلندن الجمعة، دعوا فيه إلى محاربة الفساد في بلادهم، وأعلنوا مساندتهم للحراك الذي يشهده العراق ضد الفساد.

ودعا المتظاهرون في الاعتصام الذي حضرته "عربي21" إلى استمرار التظاهرات في العراق حتى اجتثاث الفساد من العراق، كما هتف المتظاهرون ضد رئيس الحكومة العراقية السابق نوري المالكي ودعوا إلى محاكمته كواحد من رموز الفساد في البلاد.

وجاء الاعتصام بدعوة من لجنة التيار الديمقراطي العراقي في بريطانيا، فيما قال أحد القائمين على الاعتصام لــ"عربي21" إن "هذه التظاهرة هي امتداد للانتفاضة المستمرة في العراق للمطالبة باصلاحات جذرية وانهاء الحكم الطائفي القائم على المحاصصة، والذي دمر العراق خلال السنوات الـ12 الماضية".

وقال أحد المنظمين إن "هذا الاعتصام يأتي تضامنا مع المتظاهرين في العراق ودعما لهم". 

وقالت الناطقة باسم "رابطة المرأة العراقية في بريطانيا" لـ"عربي21" إن الاعتصام يتم تنظيمه أمام السفارة العراقية في لندن أسبوعيا، ويهدف إلى المطالبة باصلاحات في العراق، وتقديم الدعم المعنوي للمتظاهرين ضد النظام في العراق".

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب باسقاط النظام العراقي وتطالب بالقضاء على الفساد في البلاد، ومحاكمة المتورطين بسرقة مقدرات الشعب العراقي.

التعليقات (0)