سياسة عربية

المرصد: مئات الشبان من تدمر والقريتين انضموا لتنظيم الدولة

تنظيم الدولة دمر مزارات وأديرة خلال سيطرته على تدمر والقريتين ـ تويتر
تنظيم الدولة دمر مزارات وأديرة خلال سيطرته على تدمر والقريتين ـ تويتر
أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مئات الشبان من مدينتي تدمر والقريتين بايعوا تنظيم الدولة خلال الأسابيع والأشهر الماضية، وذلك عقب تمكن التنظيم من بسط سيطرته على مدينة تدمر في الـ20 من شهر أيار/ مايو من العام الحالي، وعلى مدينة القريتين في السادس من شهر آب/ أغسطس الجاري.

ونوه المرصد إلى أنه سمع دوي انفجارين في حي الوعر بمدينة حمص، وتبين أنهما ناجمين عن سقوط أسطوانتين متفجرتين أطلقتهما قوات النظام على أماكن في الحي، بالتزامن مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق في "الوعر".

وأشار المرصد إلى أنه قتل عنصر من قوات النظام في اشتباكات مع تنظيم الدولة في محيط بلدة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، بينما استهدفت الفصائل الإسلامية بعدة قذائف صاروخية تمركزات لقوات النظام بريف حمص الشمالي، وسط اشتباكات في محيط منطقتي الهلالية وجبورين بالريف الشمالي لحمص، بين الفصائل الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، دون أنباء عن خسائر بشرية.

وأكد أن تنظيم الدولة استهدف بعدة قذائف تمركزات لقوات النظام في أطراف منطقة الدوة غرب مدينة تدمر بالريف الشرقي لحمص، دون أنباء عن خسائر بشرية.
التعليقات (0)