سياسة عربية

عمرو موسى يعود للواجهة من جديد عبر تحالف انتخابي

 موسى يرغب في الدفع بعدد من الشخصيات العامة المعروفة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة - أرشيفية
موسى يرغب في الدفع بعدد من الشخصيات العامة المعروفة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة - أرشيفية
قالت صحيفة "الشروق" المصرية، إن وزير الخارجية المصري الأسبق، والمرشح الرئاسي في العام 2012، عمرو موسى، يقود مشاورات واتصالات لتشكيل تحالف انتخابي جديد، "وإعداد قائمة يخوض بها المعركة، لتكون منافسا قويا لقائمة (في حب مصر) التي تم التشاور على تشكيلها".

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، الخميس، أن "بعض الأحزاب أبدت موافقتها المبدئية على الانضمام للتحالف الجديد الذى يسعى موسى لتشكيله، وذلك بعد الخلافات التي وقعت بين ممثلي تلك الأحزاب والقائمين على (في حب مصر)".

ولفت المصدر إلى أن موسى يرغب في الدفع بعدد من الشخصيات العامة المعروفة لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة ضمن القائمة الانتخابية التي يسعى لتشكيلها، وذلك بهدف تشكيل كتلة انتخابية قوية تحت قبة البرلمان القادم.

ومن جانبه، قال عضو لجنة "الخمسين" ورئيس الاتحاد القومي لعمال مصر، أحمد خيري، إن "عمرو موسى، التقى مساء أمس الأول، عددا من الشخصيات الحزبية والعامة، بأحد فنادق القاهرة لبحث الأوضاع السياسية الراهنة، وإمكانية توحيد القوى الوطنية المدنية في تحالف واحد حتى لا يتسلل تيار الإسلام السياسي إلى البرلمان القادم".

وأضاف خيري، بحسب الصحيفة المصرية، أنه "تمت دعوة معظم الأحزاب لبحث الأمر وسيتم عقد اجتماع آخر خلال أيام لبحث تشكيل القائمة الموحدة".

ولفت خيرى إلى أن موسى لا يرغب فى الظهور على الساحة السياسية في الوقت الحالي، لكن الشخصيات التي شاركت في الاجتماع أكدت ضرورة عودته للمشهد وقيادة مشاورات توحد الأحزاب والقوى السياسية الفترة القادمة.
التعليقات (1)
سيد سلطان
الخميس، 20-08-2015 03:26 م
يااااااااه...ياراجل هو انت لسه عايش