سياسة عربية

موقع روسي: السعودية تسعى لامتلاك صواريخ إسكندر "الفتاكة"

سبوتنك: "إسكندر-إم" هو السلاح الأكثر فاعلية من نوعه في العالم
سبوتنك: "إسكندر-إم" هو السلاح الأكثر فاعلية من نوعه في العالم
أكد موقع "سبوتنك" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن المملكة العربية السعودية عبرت مرارا وتكرارا عن رغبتها في اقتناء صواريخ "إسكندر" الروسية الفتاكة، حيث بحثت وزارة الدفاع السعودية إمكانية عقد صفقة مع روسيا بهذا الخصوص.

وقال الموقع الروسي، إن مصدرا في الوفد السعودي الذى شارك في المنتدى العسكري التقني الدولي "أرميا-2015" أفصح عن اهتمام المملكة بالحصول على منظومات "إسكندر" الصاروخية، مشيرا  إلى أن الوفد متواجد الآن في روسيا لمناقشة هذا الأمر.

وقالت الشركة المنتجة للمنظومات، في وقت سابق، إن منظومة "إسكندر" لن تباع إلى الخارج حتى عام 2016، لكنها أدرجت في قائمة المنتجات المسموح بيعها في الخارج، وفقا لـ"سبوتنك".

ونوه إلى أن السعودية تصر على امتلاك هذه المنظومة الصاروخية بسبب ما تملكه من قدرات قوية، بالإضافة إلى أنها قادرة على حمل رؤوس نووية

وقال الموقع إن "إسكندر-إم" هو السلاح الأكثر فاعلية من نوعه في العالم، ويستطيع ضرب هدفيْن في آن واحد تقريبا، ولا يتجاوز الفاصل الزمني بين الضربتين الدقيقة الواحدة. ويندفع صاروخ "إسكندر-إم" الذي يمكن أن يصل مداه إلى 500 كيلومتر إلى هدفه متبعا مسارا يتعذر التكهن به، ويتم التحكم فيه منذ الانطلاق وحتى إصابة الهدف.

وأشار إلى أن منظومة "إسكندر-إم" قادرة على تدمير كافة أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات والصواريخ والمطارات العسكرية ومراكز القيادة ومراكز الاتصالات. ويمكن أن تنطلق صواريخ "إسكندر-إم" من أي مكان تصل إليه قواذفها، وهي قادرة بالتالي على توجيه الضربة المباغتة.

ويجدر بالذكر أن قوة "إسكندر-إم" تعادل قوة قنبلة نووية.
التعليقات (3)
احمدابوالسعود
السبت، 24-10-2015 02:30 ص
ياريت السعودية تمتلك هذا السلاح
عربي
الأحد، 16-08-2015 03:40 ص
إلى مواطن مقهور: القضاء على إسرائيل يبدأ من القضاء على فروعها في قم والنجف وطرطوس والقرداحة والضاحية والآن بدأت الأمة تقوم بدورها الصحيح, لا تستعجل إنها معركة طويلة سيخسرها الصفويون الصهاينة وسيخرجون من تاريخ المنطقة إلى الأبد بعدما تعلمت الأمة أن وجودهم داخلها خطأ كارثي جدا جدا!
مواطن مقهور
الأحد، 16-08-2015 12:01 ص
نتمنى ان تستخدموه ضد اسرائيل اذا كانت لكم الجرأة