سياسة عربية

أسرى "النصرة" لدى "شهداء اليرموك" يناشدون لإطلاقهم (شاهد)

يقبع العديد من عناصر الطرفين في سجون الآخر منذ أشهر - أرشيفية
يقبع العديد من عناصر الطرفين في سجون الآخر منذ أشهر - أرشيفية
أصدر لواء "شهداء اليرموك" فيديو يظهر مناشدات عناصر من "جبهة النصرة" لتنظيمهم بالسعي لفكاك أسرهم من أيدي اللواء الذي يواصل اعتقالهم للشهر الثالث على التوالي.

واتهم عناصر "جبهة النصرة" قيادتهم بإهمالهم وعدم التحرك من أجل مبادلتهم بالأسرى، التابعين للواء شهداء اليرموك الذين تحتجزهم "النصرة" منذ أشهر أيضا.

وقال محمد عمر المقدسي أحد جنود جبهة النصرة المأسورين: "القادة كل واحد لديه سيارة دفع رباعي، ونحن هنا نموت باليوم ألف مرة، والله لا يصح هذا الكلام".

وأضاف: "منذ دخلنا جبهة النصرة وهم يكررون علينا حديث (فكوا العاني)، ها نحن مأسورون، لم لا تسعون لفكنا ونحن بجانبكم، بدل أن تسعوا لفك أسرى أشخاص في طرابلس وغيرها".

المعتقل الآخر علاء الرويسي قال: "لو كنا أردنيين لسعى القادة مباشرة في إطلاق سراحنا"، في إشارة إلى أن الكثير من قيادات جبهة النصرة في درعا من الأردن.

وقال معتقل ثالث إنهم لم يجدوا أي صفة توحي بأن "لواء شهداء اليرموك" من "الخوارج"، مثلما كان قادة "جبهة النصرة" يقولون لهم، وفق قوله.

يشار إلى أن لواء "شهداء اليرموك" يعتبر ذراع تنظيم الدولة في محافظة درعا السورية، وفقا لجهاديين، ولا ينكر اللواء أنه يختلف مع التنظيم في أي نقطة.

بالإضافة إلى أن قائد اللواء "أبو علي البريدي" الملقب بـ"الخال" ظهر في شريط فيديو في أثناء جلسة إنشادية لزعيم تنظيم الدولة "أبو بكر البغدادي" في وقت سابق من العام الجاري.



التعليقات (0)