سياسة عربية

"النصرة": الخوارج في معسكر واحد مع أمريكا والروافض (فيديو)

قائد عسكري بريطاني من "جبهة النصرة"، يتوعد تنظيم الدولة - يوتيوب
قائد عسكري بريطاني من "جبهة النصرة"، يتوعد تنظيم الدولة - يوتيوب
اتهم تنظيم جبهة النصرة تنظيم الدولة بأنه انتقل إلى معسكر "الكفر"، الذي يضم "الولايات المتحدة الأمريكية (حامية الصليب)، والأنظمة العربية الكرتونية، والطوائف الشيعية الرافضية"، واصفا "الدولة"، بأنهم "خوارج".

وفي شريط فيديو بثته "مؤسسة البصيرة"، الإعلامية، التابعة لـ"جبهة النصرة"، قال أحد قيادييها الشرعيين، ويدعى "أبو خديجة المهاجر"، إن "الخوارج، أتباع البغدادي الضال، أصبحوا موجهين من قبل أمريكا، ضد الإسلام وأهله".

وأضاف "المهاجر": "التورع في قتال هؤلاء الخوارج يعد من الورع البارد الكاذب، والتمترس خلف النصوص الشرعية، ولي أعناقها، وإنتاج الفكر التبريري؛ هروبا من قتال هؤلاء الخوارج، يعد من أكبر وأعظم تنقية صفوف المجاهدين".

"أبو خديجة المهاجر"، قال في الإصدار الذي حمل عنوان "ولتستبين سبيل المجرمين"، إن "هؤلاء الخوارج أفسدوا البلاد والعباد، وتكاثرت النصوص على وجوب قتالهم".

بدوره، قال "أبو بصير البريطاني"، أحد القادة العسكريين في "جبهة النصرة"، إن "من يتورع في قتال هؤلاء الخوارج، سيجد منزله مهدما كهذه المنازل"، مشيرا بيده إلى منازل قصفها تنظيم الدولة في قرية "برغيتا" في ريف حلب الشمالي.

وأضاف "البريطاني": "(طوبى لمن قتلهم وقتلوه)، النبي عليه الصلاة والسلام أخبركم بأن الذين قُتلوا على أيديهم، هم خير قتلى تحت أديم السماء"، وتابع: "ووالله إن دماء المسلمين تلك، لهي مسؤولية في أعناقنا وأعناقكم إذا لم نهب لإيقافها، وللقيام بواجبنا تجاهها".

وختم حديثه بتوجيه رسالة إلى جنود تنظيم الدولة، قائلا: "إن كنتم تدعون بأن المجاهدين في جبهة النصرة، وباقي الفصائل المقاتلة في الشام، كفار مرتدين، فما هو الذنب الذي اقترفه الأهالي الجالسون في بيوتهم".

إحدى المسنّات المهجرات من القرية، تحدثت لإعلامي في "جبهة النصرة"، من خيمتها التي هُجّرت إليها: "بيتي انهد، وانخرب، روحوا شوفوا على هالبيوت، شوفوا حالتنا، وأطفالنا، الدنيا صيام، جايينا العيد، وين بدنا نعيّد، كل واحد صار بدنيا".

وبث الشريط مشاهد من "رباط المجاهدين ضد الخوارج"، في إشارة إلى تنظيم الدولة، في ريف حلب الشمالي، حيث قال أحد جنود "النصرة"، إن "الوضع ممتاز وجيد، رغم محاولات الخوارج التقدم"، وتابع: "الحمد لله الأخوة على طول جاهزين، ونسأل الله أن يثبتنا في قتالنا لكلاب أهل النار".

وأضاف آخر: "بعد التقدم الأخير للخوارج، هنا في صوران، وما حولها، اضطر المجاهدون إلى الرباط عليهم، وبعض التحصينات في نقاط الرباط، من وضع دشم، وسواتر، لنصد تقدم الخوارج ضد المسلمين، ونسأل الله أن يمكننا من رقابهم".

ويعد إصدار "مؤسسة البصيرة"، من أكثر بيانات وإصدارات "جبهة النصرة" هجوما على تنظيم الدولة، واحتواء على الدعوة الصريحة لقتالهم، ومساواتهم بقوات النظام، والمليشيات الشيعية المقاتلة معه.


التعليقات (13)
أبو أسامة المغربي
الخميس، 30-07-2015 10:32 م
لمن يقولون "خوارج على من؟"، الخوارج يعرفون بأفعالهم، ليس بالضرورة أن يخرجوا على أحد، الخوارج من صفاتهم التساهل في دماء المسلمين و في تكفيرهم... و لهذا فرأي جبهة النصرة هو رأي قوي و أنا لا أستطيع أن أحكم جازما في مسألة وصفهم بالخوارج لكن الأكيد أن جماعة الدولة قتلو من المجاهدين و قسموا صفهم و أضاعوا الكثير من جهدهم الذي كان الأجدى أن يتجه نحو النصيرية و الشيعة، و خالفوا كل العلماء العالمين و المجاهدين الذين عارضوهم و عارضو أفعالهم، حتى القاعدة و طالبان تبرأت منهم!!
أبو أويس
الثلاثاء، 21-07-2015 07:08 ص
ما أكثر استعمال كلمة الخوارج هذه الأيام الفاسق ارسلان وصف بها الشيخ محمد جبريل لمجرد أنه دعا على الظالمين ووو جبهة النصرة تنظيم الدولة كل واحد منهما يرمي الآخر بالكفر والمهم أن يحكم على الناس بالأفعال . نختلف مع النصرة وفكرها ونجزم أن لها أخطاء ولكن نلاحظ تحسن مواقفها يوما بعد يوم ( كانت في البداية تقاتل كل مخالفيها في سوريا بينما نراها اليوم تتحالف مع الكثير " جيش الفتح" لقتال بشار) لكن داعش: لم ترتكب في سوريا إلا الجرائم والإنحرافات العقدية ( تكفر الجميع وتقتل الجميع ) وأحيانا تكون في خندق بشار توجيه سلاحها إلى الثوار في سوريا ( حتى ولو كانوا غير مسلمين هو عين الإنحراف بل الكفر) أما توجيه سلاحها في العراق ضد الرافضة والمجوس فندعمه ( ولكن لا يعني ذلك قبولنا بعقيدتها) قتالها في العراق فيه حماية لأهل السنة مما يتعرضون إليه من تقتيل وتطهير ولو قامت حكومات الهانة بذلك لكان موقفنا معاديا كليا لداعش
anis
الثلاثاء، 21-07-2015 02:06 ص
انت باين بلي ماركيش دايرة الخير
محمد أادم محمدألصومالي
الإثنين، 20-07-2015 08:22 م
أللهم أصلح بين ألمسلمين وأجمع كلمتهم علي ألحق يارب ألعالمين إتقوألله أيهاألرأساء
محب الاسلام
الإثنين، 20-07-2015 09:13 ص
ليست القضيه خروج على من ؟ بل القضيه انهم اخذوا حكم الخوارج تكفير بالظنون والمألات تكفير المجاهدين بالشام قتل المسلمين واستباحةدمائهم اهل غلوا وافساد في الارض هذه افعال االخوارج الغلاه المجرمين

خبر عاجل