سياسة عربية

مقتل 4 عسكريين مصريين بسقوط مروحية غرب مصر

المروحية سقطت أثناء مطاردتها لإرهابيين بحسب الجيش المصري - أرشيفية
المروحية سقطت أثناء مطاردتها لإرهابيين بحسب الجيش المصري - أرشيفية
كشف المتحدث العسكري المصري، محمد سمير، عن مقتل أربعة عسكريين وإصابة اثنين آخرين، في حادث سقوط المروحية التابعة للجيش، في صحراء مرسى مطروح، غربي البلاد، الخميس.

وقال سمير، في بيان، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، إن "مروحية تابعة للجيش، سقطت جنوب شرقي واحة سيوة، غربي البلاد الخميس، أثناء مطاردة عناصر من القوات الجوية والبرية لإرهابيين".

وأضاف البيان: "سقطت المروحية نتيجة عطل فني مفاجئ"، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن مقتل أربعة من طاقم الطائرة وإصابة اثنين آخرين، لافتا إلى تدمير القوات المسلحة المصرية أربع عربات تابعة "للعناصر الإرهابية الإجرامية" بمنطقة سترة (جنوب شرق واحة سيوة)، "كما تمكنت عناصر قوات حرس الحدود، من ضبط خمس عربات أخرى".

وقال شهود عيان إن "قوات الجيش اشتبكت مع مسلحين، في منطقة السلوم، قرب الحدود المصرية مع ليبيا، يشتبه في أنهم وراء سقوط المروحية".

ولم يظهر في الصحراء الغربية لمصر جماعات مسلحة، بخلاف حادثة اختطاف رهينة كرواتي، بمدينة 6 أكتوبر على طريق الواحات، غربي مصر، لا تزال حقيقة ذبحه غامضة حتى الآن.

وتنشط جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي غيرت اسمها إلى "ولاية سيناء"، منذ إعلان بيعتها لتنظيم "داعش" نهاية العام الماضي، في شبه جزيرة سيناء، وعدة محافظات، حيث تشن هجمات ضد قوات الجيش، والشرطة، والمنشآت الهامة، والسياحية، وتعدّ الجماعة المسلحة الرئيسية المنتشرة في البلاد.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية"، و"الإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية.
التعليقات (1)
Ultraviolent
الجمعة، 14-08-2015 09:10 ص
Ha ha ha.. No place to hide for Sisi bitches!! Go to hell Camp David FAGS!!