سياسة عربية

طبيب إيراني يروي قصّة التحاقه وعائلته بتنظيم الدولة (فيديو)

بهاء: اتبعت "الصوفية" وجماعة "الدعوة والتبليغ" قبل التحاقي بـ"الدولة" - يوتيوب
بهاء: اتبعت "الصوفية" وجماعة "الدعوة والتبليغ" قبل التحاقي بـ"الدولة" - يوتيوب
روى الطبيب الإيراني بهاء الدين محمد قصّة اقتناعه بمنهج تنظيم الدولة، والتحاقه وعائلته بالتنظيم قبل ثمانية شهور.

وقال الطبيب محمد، البالغ من العمر 37 عاما، والذي ينحدر من مدينة "كلستان" ذات الغالبية السنّية شمالي إيران، إنه درس الطب في جامعة "جرجان" شمالي البلاد.

وأوضح الطبيب أنه في بداية التزامه كان صوفي المنهج، متأثرا بالطريقة "النقشبندية الضالة"، وفق وصفه. مضيفا أنه استمر لمدة عشر سنوات على هذا الحال.

وأضاف الطبيب بهاء الدين محمد أنه وبعد اطلاعه على كتب العقيدة تبيّن له أن الطريقة النقشبندية "مشركة بالله في الأسماء والصفات"، فضلا عن ضلالها في أمور أخرى.

وتابع: "التحقت بعدها بجماعة التبليغ لمدة ثمانية شهور، لكني تركتهم كونهم يأمرون بالمعروف فقط دون النهي عن المنكر"، وفقا له.

نقطة التحول الرئيسية في فكر الطبيب بهاء الدين محمد كانت حينما بدأ بقراءة كتب "ابن القيم"، وتأثر بعدها بالدعوة السلفية النجدية، حيث دعا إليها أكثر من عام لحين إعلان "الخلافة"، وفق تعبيره.

وهاجم الطبيب الإيراني دعاة السلفية في السعودية، قائلا إنهم "لا يرون الشرك في الطاعة، ولا يرون الشرك في الديمقراطية".

وأطلق بهاء الدين محمد حكما بتكفير الملك سلمان بن عبد العزيز؛ بسبب مشاركته الأمريكيين في حربهم ضد تنظيم الدولة، قائلين إن الملك سلمان تولّى المشركين على المسلمين".

وكشف الطبيب أنه هاجر إلى أراضي تنظيم الدولة رفقة أطفاله، بالإضافة إلى أخيه، وصديقه، وفق قوله.

وبعد سرد مطول لأساسيات التوحيد، والعقيدة، قال الطبيب الإيراني: "إننا نقول للطواغيت في عصرنا، إنا براء منكم ومن مجالسكم الشركية (البرلمانية)، التي تضع القوانين الوضعية المخالفة لشرع الله"..

وحذّر الطبيب الإيراني جميع المسلمين من حرمة تعظيم الأموات والتمسح بهم.

وخاطب بهاء الدين محمد جميع الرجال المسلمين في الدول المحيطة، قائلا: "أيها الأخ إن كنت قادرا على الهجرة ولم تهاجر فقد ظلمت نفسك.




التعليقات (3)
الدکتور
الأحد، 15-01-2017 07:49 م
الله يرحمک يا شيخ الدکتور بهاء الدين محمد .
لا يهم
الجمعة، 14-08-2015 09:26 ص
سنظل نحذر من هذة الدولة المخترقة صهيونيا والمدعومةأمريكيا وشيعيا,طالبان وفقط طالبان ,القاعدة وفقط القاعدة ,مجاهدي الشام الصادقين وفقط مجاهدي الشام.دولة مخترقة تستحمق المسلمين أتت بالعجائب وسنت قتل المسلمين ونحرهم,دولة مرتدة تقودها خيبر لتفسد في الأرض.
Abu Walied
الجمعة، 14-08-2015 07:24 ص
It sounds that he didn't mention Iran at all, did he? I have no idea what those people have in thier mind and no body will know but ALLAH knows precisely what they are flicking around