سياسة عربية

وفاة وطبان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام في السجن

التكريتي شغل مناصب رفيعة في نظام صدام حسين منها وزارة الداخلية - أرشيفية
التكريتي شغل مناصب رفيعة في نظام صدام حسين منها وزارة الداخلية - أرشيفية
أعلنت الحكومة العراقية الخميس، وفاة وطبان التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي السابق صدام حسين، إثر إصابته بأزمة قلبية نتيجة معاناته من ما وصفته بـ"مرض عضال."

وذكرت "دائرة الإصلاح" التابعة لوزارة العدل، في بيان لها، أن "المدان وطبان إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام المباد"، توفي الساعة الثانية بعد ظهر الخميس.

ونقل البيان عن مدير الإعلام والعلاقات العامة بدائرة الإصلاح، وسام الفريجي، أن وطبان التكريتي "أُدين بجرائم ضد الإنسانية، وحُكم على إثرها بالإعدام شنقا حتى الموت، من قبل المحكمة الجنائية العليا"، مضيفا أنه "كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، إضافة إلى متابعة حالته الصحية، وإرساله إلى المستشفيات المختصة".

وتابع البيان بقوله: "إلا أن حالته تأزمت اليوم، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد، لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية"، بحسب البيان.

وكان وطبان التكريتي، وهو من مواليد عام 1952، أحد أبرز رموز نظام صدام حسين، حيث شغل عددا من المناصب الحكومية الرفيعة، حتى تم تعيينه وزيرا للداخلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل