سياسة عربية

البحرين تعتقل 5 أشخاص "مرتبطين بإيران" لتورطهم بهجوم

كانت البحرين قبل أيام حجزت كميات كثيرة من مواد متفجرة قادمة من غيران- أ ف ب
كانت البحرين قبل أيام حجزت كميات كثيرة من مواد متفجرة قادمة من غيران- أ ف ب
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الخميس أن سلطات البحرين أوقفت خمسة أشخاص "مرتبطين بإيران" ومتورطين في هجوم أدى إلى مقتل رجلي أمن الشهر الماضي.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية "القبض على خمسة من العناصر الإرهابية المتورطة بارتكاب تفجير سترة الإرهابي الذي وقع بتاريخ 28 تموز/يوليو 2015 وأسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة ستة آخرين".

وأضافت أن "التحريات كشفت أن عملية استهداف حافلة الشرطة (...) وضعت لتنفيذها في فترات سابقة سيناريوهات مختلفة تحت إشراف ومتابعة من قبل ممولي ومخططي هذه الأعمال الإرهابية المرتبطين بالحرس الثوري الإيراني".

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أن شرطيين قتلا وأصيب ستة آخرون بجروح في تفجير "إرهابي" وقع في منطقة سترة ذات الغالبية الشيعية قرب المنامة.

وتتهم سلطات المنامة إيران بدعم حركة احتجاجات يقودها الشيعة ضد الحكومة التي تطالب منذ 2011 بملكية دستورية في هذه الدولة الخليجية الحليفة لواشنطن وتحكمها أسرة آلـ خليفة السنية.

وقبل أيام على هذا الهجوم، أعلنت وزارة الداخلية ضبط "حوالي 43.8 كلغ من مادة الـ أ4 المتفجرة وثمانية أسلحة أوتوماتيكية من نوع كلاشنيكوف و32 مخزنا لطلقات الرشاش كلاشنيكوف وكمية من الطلقات والصواعق".

وقالت في بيانها، الخميس، "تبين من خلال المعاينة ورفع الأدلة والفحوصات المختبرية من قبل المختبر الجنائي ومسرح الجريمة، أن المادة المستخدمة في تفجير سترة الإرهابي هي مادة أ4 شديدة الانفجار وهي المادة نفسها التي تم إحباط تهريبها للبلاد من إيران" حينذاك.

وتابعت الوزارة أنه "تم العثور على عبوة ناسفة شديدة الانفجار وجهاز تحكم عن بعد يصل مداه لحوالي 200 متر" وقطعتين من سلاح "شوزن محلي الصنع وطلقات خاصة بهما وأدوات ومواد تستخدم في تصنيع عبوات قابلة للاشتعال والانفجار".
التعليقات (0)