سياسة عربية

تنظيم الدولة يعدم متعاونين مع "طالبان" بطريقة جديدة ومرعبة

اتهم التنظيم حركة "طالبان" بالعمالة لصالح الاستخبارات الباكستانية - يوتيوب
اتهم التنظيم حركة "طالبان" بالعمالة لصالح الاستخبارات الباكستانية - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي في "ولاية خراسان" التابعة لتنظيم الدولة شريط فيديو يظهر إعدام عشرة أشخاص بطريقة مرعبة، حيث تم زرع عبوات ناسفة في الأرض، وإجلاس الضحايا العشرة فوقها، ما أدى إلى تطاير أشلائهم في السماء.

وأوضحت "ولاية خراسان" أن الأشخاص المتهمين هم من قبائل "أيدر خيل"، و"بابر خيل"، و"ريندار خيل" التي تحالفت مع حركة "طالبان"، والحكومة الأفغانية بولاية "ننجرهار" بهدف قتال تنظيم الدولة، وفقا لما جاء في الإصدار.

واتهم الإصدار الذي تابعته "عربي21" حركة "طالبان" بشكل رسمي بأنها عميلة لشبكة الاستخبارات الباكستانية "آي إس آي"، مشيرا إلى أنها والحكومة الأفغانية ساعدوا طيران "التحالف الصليبي في قتل المجاهدين"، وفقا للإصدار.

وبطريقة جديدة لم يستخدمها التنظيم في إعداماته السابقة، حفر عناصره عشر حفر متقاربة في أرض زراعية، واضعين بداخلها عبوات ناسفة شديدة الانفجار.

وبعد استعراض لعناصر التنظيم بالخيول، تم إجلاس الضحايا العشرة، - غالبيتهم من كبار السن - فوق تلك الحفر، ليحصل بعد ذلك انفجار شديد تطايرت على إثره أشلاء القتلى في السماء.

وتشبه هذه الطريقة، ما استخدمه عناصر التنظيم في نينوى العراقية، حيث أقدموا في شهر حزيران/ يونيو الماضي على إعدام متهمين بالتجسس لصالح الحشد الشعبي، عن طريق وضع أسلاك متفجرة حول رقابهم، ومن ثم تفجيرها، ما أدى إلى انفصال رؤوسهم عن أجسادهم بشكل فوري.

وتعتذر"عربي21" عن نشر الفيديو لاعتبارات إنسانية.


التعليقات (5)
رسولوف
السبت، 15-08-2015 12:32 ص
ربنا ينتقم منكم ياعصابة الخرافة
سامر جابر
الثلاثاء، 11-08-2015 01:24 م
تنظيم الدولة تنظيم خارجي صهيوني ولا يمكن أن أقتنع بغير ذلك، ومنهجهم لا يمت للإسلام بصلة.
ابو الفضل
الإثنين، 10-08-2015 07:20 م
طالبان التي ارهقت الاحتلال الامريكي واعوانه واثخنة فيهم يكفرها ويتهمها بالعمالة من هو هجين من جميع اجهزت المخابرات من هو بحكم الدين من الخوارج ولا تجد الا في مناطق الثورات العربية او فيي مناطق سيطرت التنظيمات الاسلامية وما وجودها الى لشق الصف والطع في الظهر خدمه لاسيادهم الغرب
احمد حسين
الإثنين، 10-08-2015 03:33 م
مش طالبان بتحارب الحكومه الافغانيه ولسه مهاجمه اكاديمية الشرطه الافغانيه .ايه اللى جاب القلعه جنب البحر
adel
الإثنين، 10-08-2015 12:54 م
امال كاتبين فى اول الخبر شاهد ..ليييييه

خبر عاجل