فنون منوعة

"تلفزيون فلسطيني" قناة جديدة تهتم بالتراث الفني الفلسطيني

قناة جديدة تهتم بالفن الذي خلد القضية الفلسطينية ـ غوغل
قناة جديدة تهتم بالفن الذي خلد القضية الفلسطينية ـ غوغل
أطلقت شركة total media cast مشروعها الجديد "تلفزيون فلسطيني"، والذي يعنى بتقديم الفن الهادف الذي يحتفي بالتراث الفلسطيني، ومحاولة إحياء الفنون الفلسطينية، بالإضافة إلى الأعمال العربية والعالمية كافة التي تحاك للقضية الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "الغد" الأردنية، أن"تلفزيون فلسطيني" الذي بدأ البث التجريبي في الأول من الشهر الحالي، على التردد 11641 أفقي، هو الإسم الذي حملته القناة لتعبر عن اهتمامها بالفن والفنانين الفلسطينيين والعرب المهتمين بالقضية الفلسطينية، وذلك إيمانا منها بأن الفن هو الرسالة الأقوى التي ستنقل هموم ومعاناة وآمال الشعب الفلسطيني إلى كل أرجاء المعمورة.

والجدير بالذكر أن توجه التلفزيون، فني بحث بدون أي انتماء سياسي أو حزبي ضيق، واختارت إدارة التلفزيون شعار "فلسطيني الهوى" ليكون العبارة التي سيتداولها الفنانون ومن يتذوق الفن عبر شاشة تلفزيون فلسطيني.

وأضافت الصحيفة؛ أن هذا الشعار يأتي تأكيدا على أن الفن هو صناعة وتحريك للوجدان تجاه القضايا الجامعة، والفن مساحة وبيت آمن خال من التجاذبات.

وتابعت ستكون مهمة "تلفزيون فلسطيني" توثيق وإعادة تدوير وتحريك الأعمال التي تعد مؤرخة للتراث الفلسطيني ومسيرة نضال إنسانها في كفاحه، لاسيما تلك الأعمال التي لم تسعفها تقنية الإعلام الحديث والتقليدي.

ولن تقتصر اهتمامات "تلفزيون فلسطيني" على عرض الأعمال الفنية فحسب، بل سيعرض التلفزيون مجموعة من البرامج والأخبار الفنية، والبرامج المتنوعة وأخبار الفنانين، ومن المتوقع أن ينطلق البث الرسمي للتلفزيون في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.

ويذكر أن شركة total media cast من الشركات الرائدة في تأسيس القنوات الفضائية؛ إذ قامت بإطلاق العديد من الفضائيات من العراق شرقا حتى الجزائر غربا.

التعليقات (8)
Reena
الثلاثاء، 14-08-2018 12:10 م
نتمنى لكم النجاح بس ياريت تقدمو اغاني جديده وفنانيين جدد فلسطين غنيه بهم ولا تكررو نفس،الاغاني ونفس،الأشخاص خاصة اغنية يا معلم أصبحت اعرف موعدها كل يوم واغاتي الأطفال أقرب الى لأناشيد بأصوات غير جميله و ممكن تقدم ببرنامج لتنمية المواهب وليس دائمآ وبشكل دوري مستمر
عبد الرحمن
الأربعاء، 21-12-2016 08:44 م
الله يحميكم كلنا معكم تعيش فلسطين حرة
رامي ابو غيث
الخميس، 11-08-2016 12:46 م
مرحبا انا من متابعين القناه ممكن اغاني قديمه او اغاني دبكات فلسطينيه
ابراهيم الشمالي
الجمعة، 24-06-2016 03:40 م
اريد ان اسجل معكم اغنية لان صوتي جميل
Om mo3tassim
الأحد، 17-04-2016 02:29 م
???????????? راااااااقيه هالقناة لا أمل منها ??
الأكثر قراءة اليوم