سياسة عربية

"الدولة": التفجير تم بمعسكر.. وأنصاره: الداخلية فجّرت المسجد

قالوا إن الناظر لتفجير عسير وتفجيري الكويت والقديح يدرك "صدق كلامهم" - تويتر
قالوا إن الناظر لتفجير عسير وتفجيري الكويت والقديح يدرك "صدق كلامهم" - تويتر
أنكر أنصار وبعض عناصر تنظيم الدولة تفجير "أبو سنان النجدي" نفسه داخل المسجد التابع لمبنى قوات "الطوارئ الخاصة" في مدينة أبها جنوبي السعودية، والذي راح ضحيته 17 شخصا، قائلين إن التفجير تم داخل المبنى نفسه، وأن "الداخلية" السعودية هي من قامت بتفجير المسجد ونقل الجثث إليه.

وقارن أنصار التنظيم بين صور المسجد بعد تفجيره من الداخل، وبين صور مسجد "الإمام الصادق" في الكويت، ومسجد "الإمام علي" في بلدة القديح شرقي السعودية، حيث قالوا إن "سقف المسجد، والنوافذ، وحتى الساعة المعلقة بقيت كما هي، في حين تدمرت معابد الروافض في القديح والكويت"، وفق وصفهم.

وتحدى أنصار تنظيم الدولة، وزارة الداخلية السعودية أن تقوم ببث تسجيلات كاميرات المراقبة التي قد تفصل في حقيقة موقع التفجير، بالإضافة إلى قولهم إن التفجير وقع قبيل العصر، وليس في وقت الصلاة.

ويأتي حديث أنصار التنظيم كتأكيد على البيان الرسمي الصادر عن "ولاية الحجاز"، والذي ذكر أن التفجير تم داخل معسكر تدريبي لقوات "الطوارئ الخاصة"، ولم يتطرق إلى ذكر المسجد. 

وبالرغم من نفي أنصار التنظيم للتفجير داخل المسجد، إلا أن العديد منهم قاموا بإعادة نشر خبر قتل السلطات السعودية للمطلوب تركي الدندني ورفاقه في أحد مساجد مدينة الجوف شمالي البلاد عام 2003.

وقال أنصار التنظيم إنه وفي حال ثبت تفجير "أبو سنان النجدي" نفسه داخل المسجد، فإن السلطات السعودية هي من سنّت هذه السنّة بقتلهم للمطلوبين.

يذكر أن المطلوب تركي الدندني أحد المسؤولين عن تفجيرات الرياض، كان قد اختبأ رفقة مجموعته في أحد مساجد الجوف، رافضين تسليم أنفسهم للسلطات السعودية التي تمكّنت من قتلهم.

ولم تغير روايات أنصار تنظيم الدولة قناعة الشعب السعودي بأن التفجير تم داخل المسجد، حيث نُشرت العديد من الصور التي تظهر آثار الدماء على المصاحف، بالإضافة إلى إذاعة روايات للجنود المصابين الذين أكدوا أن التفجير تم في الركعة الثالثة من شخص مجهول.

ويرى مراقبون أن ما ذكره التنظيم ربما كان نوعا من التراجع، بعد أن شاهدوا حجم ردة الفعل الغاضبة في أوساط الشعب ودعاته وعلمائه.



التعليقات (3)
سهم الخلافة
السبت، 08-08-2015 05:40 ص
رحم الله الاستشهادي ابوسنان ؟ والداخلية يدور حولها الشكوك ولا احد يبرئها ؟ جرو السنة يريد تخفيف شعبية الدولة الاسلامية بألصاقه تلك التهمه
العتيبي 46
السبت، 08-08-2015 04:24 ص
لعنة الله عليكم يادواعش لقد سلم منكم الروافض واليهود وعباد القبور ولم يسلم من شركم اهل السنة وبيوت الله استحلال دماء وتفجير مساجد هل يعتقد هذى المغفل الهالك بان عمله الذي قام به يعتبر قربه الى الله وانه يقوم بعمل صالح ولم يعرف الهالك انه ارتكب كبيرة من الكبائر وهو دخوله للمسجد ودخوله مع الامام في الصلاة وخروجه منها بدون التسليم حيث لازالات في ذمته لانه تعمد قطعها بدون عذر شرعي فأسائل الله العظيم ان يحشره مع فرعون وقارون وامية ابن خلف ان ولي ذلك والقادر عليه
النهر الجاري
الجمعة، 07-08-2015 09:26 م
فكركم واحد انتم من دمر ويدمر غرر بشباب السنة في السعودية حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل خوارج روافض مجوس يهود كلكم في قارب واحد الله يغرقكم في دمائكم بعيدا عن بلدنا الحرمين الشريفين ويكفينا شركم بكم