سياسة عربية

القرني يدعو لفتوى تلزم الأسرة بالتبليغ عن أبنائها المنتمين لداعش

الداعية السعودي عائض القرني - أرشيفية
الداعية السعودي عائض القرني - أرشيفية
طالب الداعية السعودي عائض القرني بإصدار فتاوى تلزم الأسر والعائلات شرعا بالتبليغ عن أبنائها المشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة.

وقال القرني أثناء مشاركته في نشرة أخبار التاسعة على قناة "mbc" الفضائية الخميس: "قد لا يدرك الأبوان وجود ثعبان وحية رقطاء في البيت، وبالتالي، يحب عليهم أن يبلغوا الجهات الأمنية عند شكّهم في أي فرد من أفراد الأسرة، فيجب وجوبا على الأب والأم والأخ والأخت إذا شكوا في مشتبه به أن يبلغوا الجهات الأمنية".

وتابع: "علينا أن نصدر فتوى للأسرة بحفظ أبنائها وفلذات أكبادها، يجب وجوبا شرعا على الأسرة أن تُبلغ عن كل شاب تشكّ فيه". 

وطالب الداعية السعودي خطباء العالم الإسلامي، وبالأخص خطباء الحرمين الشريفين، بأن تكون خطب الجمعة للكشف عن مخطط داعش والخوارج، وإدانة هذه الجريمة البشعة، وأن يوجّهوا الأسر إلى حفظ شبابهم.

وحذر من الاستراحات والجلسات وغيرها التي قد يختلط فيها الشباب بغيرهم من ذوي الفكر والمنهج الداعشي المنحرف دون رعاية ورقابة من الأسرة، معتبرا أن "تنظيم الدولة يمارس أبشع جرائمه عبر التاريخ باستهداف المصلين والركع السجود".

كما طالب القرني بإطلاق "حملة توعوية علمية دعوية إعلامية بكل وسيلة، وعبر الدروس المكثفة في الملتقيات والمخيمات وبين رجال الأمن والجيش؛ لبيان منهج وفكر الخوارج، لأن الفكر يحارب بالفكر".
التعليقات (4)
Buturki
الأربعاء، 12-08-2015 03:39 م
بارك الله فيك يا شيخ القرني إني أحبه في الله أضيف على رأي الشيخ الفاضل أن ذلك الفعل، أي التبليغ لتتمكن السلطات، من إعادة تأهيل الأشخاص المنتمين لداعش ليهتدوا لطريق الحق.
هذا ليس بشيخ
السبت، 08-08-2015 06:29 ص
"علينا أن نصدر فتوى للأسرة بحفظ أبنائها وفلذات أكبادها"...وهل تسليمهم لنظام آل سعود المجرم يحفظهم؟ "لأن الفكر يحارب بالفكر"...بالفكر وليس بشغل المخبرين ياعدو الحرية ومنظر العبودية لغير الله.
fhbf
الجمعة، 07-08-2015 11:36 م
تخبط في تخبط
علي محمدابن رفاده البلوي
الجمعة، 07-08-2015 11:22 ص
نطالب ابعلماء بلوقوف يواجبهم الديني ومحاربه الدواعش والفكرالضال كمانطالب حكومتناالرشيده بضرب هااولاالارهابيين بيد من حديد والزام الخطبا بنصح وتحذيرمن هذاالفكر ومراقبه خطباالمساجدوخاصه صغاراسن