حول العالم

فيضانات بالهند تخرج قطارين عن القضبان ومقتل 20 (صور)

توفي 21 شخصا على الأقل وأصيب 100 آخرون - أ ف ب
توفي 21 شخصا على الأقل وأصيب 100 آخرون - أ ف ب
قالت الحكومة الهندية اليوم الأربعاء 5 آب/ أغسطس، إن قطارين سريعين خرجت بعض عرباتهما عن القضبان الليلة الماضية على جسر تغمره مياه الفيضانات فوق نهر في وسط الهند، ما أدى إلى وفاة 21 شخصا على الأقل وإصابة 100 آخرين.

وقالت وزارة السكك الحديدية إن 12 عربة من قطار "كاماياني إكسبرس" خرجت عن القضبان قرب هاردا بولاية ماديا براديش في وسط البلاد أثناء رحلة للقطار من مومباي إلى فاراناسي قبيل منتصف الليل.



وأضافت أن ست عربات من قطار "جاناتا إكسبرس" خرجت عن القضبان في نفس الوقت تقريبا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أنيل ساكسينا: "عند الاقتراب من المنحنى، انهارت القضبان بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت التربة وجعلتها رخوة، ما أدى إلى خروج قطارين عن مساريهما".


وقال أو بي سينغ مدير عام قوة مواجهة الكوارث الوطنية، إن فريقا مؤلفا من 35 شخصا أرسل لموقع الحادث. وقال: "أرسلنا فريقا بالفعل مؤلفا من 35 شخصا من بوبال وأوشك أن يصل. وبعد ذلك سيحاول المساعدة في عمليات الإنقاذ، وإذا تطلب الأمر فسيقومون بتقطيع جسم العربات إذا كان لا يزال هناك أشخاص محاصرين داخلها".


وقال مسؤولون إن غواصين مجهزين بمعدات لقطع المعادن انتشلوا الركاب الذين كانوا محصورين داخل العربات التي غمرتها المياه. وأضافوا أنه جرى إنقاذ 300 أنقذوا في وقت مبكر من صباح اليوم ونقل عشرات في حالة خطيرة إلى المستشفيات.


وقتلت أمطار موسمية غزيرة في نهاية إعصار، أكثر من 100 شخص في أنحاء متفرقة في الهند، في سيول وانهيارات للتربة وانهيارات مبان على مدى الأيام القليلة الماضية.
التعليقات (0)