اقتصاد عربي

مصر تشحن 206 كيلوغراما من الذهب إلى كندا لتنقيتها

مصر تشحن 206 كغم ذهبا إلى كندا لتنقيتها -أرشيفية
مصر تشحن 206 كغم ذهبا إلى كندا لتنقيتها -أرشيفية
شحنت سلطات قرية البضائع في مطار القاهرة، الأحد، 206 كيلوغراما من خام ذهب منجم السكري، إلى كندا لتنقيتها وبيعها في البورصات العالمية واقتسام ثمنها.

وقالت مصادر مسؤولة بالقرية، في تصريحات صحفية، إن الشحنة وصلت على متن طائرة خاصة، تابعة لشركة طيران ألكان إير (مصرية خاصة) من منطقة مرسى علم، بصحبة خمسة من شركة سنتامين (يمتلكها مصري ومقرها أستراليا) المالكة لمنجم السكري.

وأضافت المصادر أنه تم تفريغ شحنة الذهب ونقلها إلى سيارة مصفحة وسط حراسة مشددة، حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة، خاصة مصلحة الموازين والتمغة وهيئة الثروة المعدنية بوزارة البترول، للسماح لها بالسفر لتنقيتها في الخارج ثم بيعها في البورصات العالمية، واقتسام ثمنها طبقا للتعاقد بين مصر وشركة "سنتامين" التي تتولى استخراج الذهب من المنجم.

ويعد منجم السكري، واحدا من أكبر 10 من مناجم الذهب في العالم، ويقع في منطقة جبل السكري الواقعة في صحراء النوبة، 30 كم جنوبي مرسى علم في محافظة البحر الأحمر المصرية.
التعليقات (1)
محمد ابو محمد
الإثنين، 27-07-2015 09:21 ص
هو العرص مش قال ان اجدادنا الفراعنة اجهزوا على مناجم الذهب اللى فى مصر ؟؟ وبعدين الخام اللى خارج ده ماحدش يقدر يقدر وزنة لانه كله شوائب حجرية وليه يستخرج خارج مصر ؟ الامر به كثير من العوارية والبلد مابلقهاش اصحاب غير اللى ماسك البندقية