سياسة عربية

سرية لـ"القاعدة" في الجزائر تبايع البغدادي (كلمة صوتية)

"الغرباء" هي ثاني جماعة تبايع البغدادي في الجزائر بعد "جند الخلافة" - أرشيفية
"الغرباء" هي ثاني جماعة تبايع البغدادي في الجزائر بعد "جند الخلافة" - أرشيفية
أعلنت سرية "الغرباء"، التابعة لتنظيم "القاعدة" في مدينة قسنطينة، شرق الجزائر، بيعتها لأمير تنظيم الدولة، "أبو بكر البغدادي"، مشيرة إلى أن قرار البيعة اتخذ منذ مدة، لكنه تأخر لظروف قاهرة، وفقا لهم.

وفي تسجيل صوتي، قال أحد المتحدثين باسم السرية: "نبايع أمير المؤمنين، خليفة المسلمين، الشيخ المجاهد، الأمير الكرار، إبراهيم بن عواد بن إبراهيم، أبو بكر البغدادي، الحسيني القرشي، في السمع والطاعة، في المنشط والمكره، والعسر واليسر، وعلى أثرة علينا، وأن لا ننازع الأمر أهله، إلا أن نرى كفرا بواحا، عندنا من الله فيه برهان".

وأوضح المتحدث باسم السرية، أن بيعتهم للبغدادي تأتي لاقتناعهم بأحقية "الخلافة"، التي أعلنها، وأضاف: "بايعنا لأن اجتماعنا تحت إمام واحد، أشد على الكفار من معارك تترى".

وشبهت سرية "الغرباء"، "خلافة البغدادي"، بسنين العز التي مرت على الأمة الإسلامية في القرون الماضية، داعيا الفصائل الأخرى إلى حذو حذوهم، وتوحيد الكلمة تحت راية واحدة، وفق قوله.

يشار إلى أن هذه، هي البيعة الثانية التي يتلقاها البغدادي من الجزائر، ففي شهر تشرين ثاني/ نوفمبر من العام الماضي، أعلنت جماعة "جند الخلافة"، في الجزائر بيعتها لأبي بكر البغدادي، ليعلن الأخير تمدد دولته بشكل رسمي إلى الجزائر.


التعليقات (2)
قرنفل المقدوني
الأحد، 26-07-2015 05:13 ص
عصابة من الأغبياء الجهلة تبايع في السمع والطاعة الخليفة أبا بكر البغدادي اليهودي الموسادي ..و كأن الجزائر قابلة للإستباحة مرة أخرى..لقد انكشفت اللعبة الصهيونية الماسونية، قد فاتكم الأوان.. الشعب الجزائري قد فهم الدرس..
نورالدين سطيف
السبت، 25-07-2015 10:58 م
كل يوم نسمع اسم جديديبايع الخيلفه من الجزائر .وكان نحن دوله كافره.ولي تعلم ايها الجاهل ان شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب.نحن ابناء الامير عبد القدر ايها المرتد والخائن لى امته.