سياسة عربية

إصابة قائد فرقة عراقي ومقتل أحد مرافقيه بانفجار

انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطاشات قرب قاعدة الحبانية في الأنبار - أرشيفية
انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطاشات قرب قاعدة الحبانية في الأنبار - أرشيفية
أكد ضابط رفيع في الفرقة 16 من الجيش العراقي الجمعة، أن قائد الفرقة العميد ركن صباح العزاوي أصيب بجروح مع ضابطين وثلاثة جنود إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة الطاشات قرب قاعدة الحبانية في الأنبار.

وبحسب شبكة "رووداو" الكردية،  أفاد الضابط بمقتل ضابط برتبة، رائد وهو أحد مرافقي قائد الفرقة.

يذكر أن الفرقة 16 مشاة من الجيش العراقي المتمركزة حاليا في الأنبار، مكلفة منذ تشكيلها باستعادة مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، وفقا للعزاوي.

من جهة أخرى، أكد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، أن قوة من جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من اعتقال انتحاري داخل منزله، فيما فجر انتحاري آخر نفسه في أثناء مداهمة المنزل شمالي بغداد، حسب الشبكة الكردية.

وذكر المصدر أن "قوة من الفرقة التكتيكية داهمت منزلا في منطقة الشعب شمالي بغداد"، مشيرا إلى أن "المنزل يوجد فيه أشخاص مطلوبون وفق المادة 4 إرهاب" .

وتابع المصدر: "عند دخول اقتحام القوة إلى المنزل فجر الانتحاري نفسه داخله، وتم اعتقال انتحاري آخر قبل أن يفجر نفسه"، مبينا أن "انفجار الانتحاري لم يسفر عن سقوط ضحايا بصفوف القوات الأمنية".

وأوضح رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، في وقت سابق من الجمعة، عن قتل الممول والناقل الرئيسي للانتحاريين في بغداد، فيما أشار إلى تفكيك الخلية المسؤولة عن التفجيرات الأخيرة في العاصمة، وفق الوكالة.
التعليقات (0)