سياسة عربية

بوتفليقة يقيل اثنين من الوزراء في حكومة سلال

بوتفليقة أقال وزير التجارة بسبب الضجة التي أحدثتها قراراته باستيراد الخمور (أرشيفية) ـ الأناضول
بوتفليقة أقال وزير التجارة بسبب الضجة التي أحدثتها قراراته باستيراد الخمور (أرشيفية) ـ الأناضول
قالت صحيفة الشروق الجزائرية، إن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، أجرى الخميس، تعديلا حكوميا طفيفا، شمل إنهاء مهام كل من: وزير التجارة عمارة بن يونس، ووزير الفلاحة عبد القادر قاضي، ووزير الشباب والرياضة عبد القادر خمري.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن بوتفليقة عين بختي بلعايب وزيرا للتجارة، وسيد أحمد فروخي وزيرا للفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، فيما تم تعيين الهادي ولد علي وزيرا للشباب والرياضة، وهذا الأخير كان يشغل منصب مدير للثقافة بولاية تيزي وزو.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التعديل الوزاري جاء بعد أقل من 24 ساعة لحركة تعديلات في سلك الولاة التي أجراها الرئيس وشملت العديد من الولايات.

وقالت "الشروق" إن وزير التجارة السابق عمارة بن يونس، تعرض لانتقادات واسعة بسبب أدائه في الوزارة، وأثارت قراراته المتعلقة باستيراد الخمور وكذا مشروع قانون الاستيراد ضجة إعلامية وسياسية كبيرة.

وتم بموجب التعديل دمج وزارة الفلاحة والتنمية الريفية بوزارة الصيد البحري، وتولاهما سيد أحمد فروخي، كما أنه تم إعفاء وزير الشباب والرياضة عبد القادر خمري الذي كان يعاني من متاعب صحية حالت دون قيامه بمهامه على رأسها، حيث أوكلت إلى وزير العمل محمد الغازي مهمة تسييرها منذ بداية تموز/ يوليو الجاري، وفقا للشروق.
التعليقات (0)