حول العالم

الإمارات تطرد أسترالية بسبب تعليقات "مهينة" على "فيسبوك"

فيسبوك
فيسبوك
أفاد مصدر قضائي في أبوظبي أنه تم الثلاثاء طرد أسترالية من الإمارات بعدما أوقفت، وحكم عليها بغرامة لكتابتها تعليقات على الإنترنت اعتبرت "مهينة".

وأوضح المصدر أن جودي ماغي (39 عاما) نشرت في شباط/ فبراير الماضي على صفحتها في موقع "فيسبوك" صورة لسيارة متوقفة بين مكانين مخصصين للمعوقين قرب شقتها في أبو ظبي، مرفقة بنص يتضمن "تعليقات مهينة".

وإثر شكوى تقدمت بها مالكة السيارة، وهي أوروبية، أقرت جودي ماغي بعدما استجوبتها الشرطة بأنها نشرت الصورة، لكنها نفت نشرها النص.

لكن التحقيق خلص إلى اتهامها قبل أن يحكم عليها غيابيا في نيسان/ أبريل الماضي بدفع غرامة بقيمة عشرة آلاف درهم (2720 دولارا) وبطردها، بحسب المصدر ذاته.

وفي أيار/ مايو الماضي، مثلت الأسترالية أمام محكمة برفقة محاميها، ومترجم فوري، وقررت أن تستأنف الحكم الذي تم تأكيده في حزيران/ يونيو الماضي.

وفي 12 تموز/ يوليو الماي، رفضت أن تدفع الغرامة مع مثولها أمام النيابة التي أمرت بتوقيفها وطردها، قبل أن توضع مساء الثلاثاء في طائرة متجهة إلى بانكوك، "بناء على اختيارها"، وفق المصدر القضائي.

وفي رسالة على موقعها الإلكتروني، قالت ماغي إنها سافرت "لترتاح في لاوس"، بعد 53 ساعة من الاعتقال.

وأوضحت أنهم "وضعوا الأصفاد في رجليها، وفتشوها بشكل مهين، وأرغموها على النوم على الأسمنت دون فراش ومخدة، ودون أوراق صحية أو أدوات للأكل".

وأشارت إلى أن السلطات كانت قاسية جدا معها، وأنها تشعر بـ"الإحباط والرعب من هذه التجربة"، وأن "قلبها محطم" من قصص النساء اللواتي التقتهن في السجن.
التعليقات (0)

خبر عاجل