سياسة عربية

مصادر: مقتل قياديي داعش عامر الرفدان و"أبو أسامة العراقي"

عامر الرفدان كان من أبرز قيادات "جبهة النصرة" في الشرقية قبل مبايعته لـ"الدولة" - أرشيفية
عامر الرفدان كان من أبرز قيادات "جبهة النصرة" في الشرقية قبل مبايعته لـ"الدولة" - أرشيفية
أعلنت مصادر جهادية عن مقتل القياديين البارزين في تنظيم الدولة، السوري عامر الرفدان، و "أبو أسامة العراقي"، في غارة لطيران التحالف الدولي استهدفت سيارة كانت تقلهما على الطريق الدولي الرابط بين الحسكة، ودير الزور، شرقي سوريا.

وبحسب المصادر، فإن عدة أشخاص آخرين قضوا رفقة الرفدان والعراقي، فيما لم يصدر أي تعليق من تنظيم الدولة أو مناصريه على مواقع التواصل الاجتماعي بنفي أو تأكيد الخبر.

وفي حديث لـ"عربي21"، أكد الناشط الإعلامي السوري "وسام محمد"، صحة الخبر، قائلا إن الرفدان كان قائدا عسكريا للتنظيم في العراق، بعد عزله من إمارة "ولاية الخير"، (دير الزور)، بالإضافة إلى أن "أبو أسامة العراقي"، هو والي "ولاية البرك" (الحسكة)، كما يعد أحد أبرز المقربين من "أبو بكر البغدادي"، وفق قوله.

وبين "وسام محمد"، أن "أبو أسامة العراقي"، من أقدم "ولاة" تنظيم الدولة، حيث تم تعيينه منذ عام 2013 على المنطقة الشرقية بالكامل، نظرا للعلاقات القوية التي تربطه بالبغدادي، بالإضافة إلى كونه أحد أعضاء مجلس شورى التنظيم، وفقا له.

يشار إلى أن السوري عامر الرفدان، كان من أبرز قيادات تنظيم جبهة النصرة، قبل أن يبايع تنظيم الدولة بداية عام 2014، وسط اتهامات له بالاختلاس، والسرقة، حيث أفاد ناشطون أن الرفدان قام بسرقة 5 مليون دولار من "النصرة"، قبل أن يهرب إلى تنظيم الدولة، وفق قولهم.

وتتواصل غارات التحالف الدولي على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في العراق وسوريا، حيث استهدفت الأحد موقعا للتنظيم في دير الزور، أسفر عن مقتل عدة عناصر بينهم المنشد السعودي ماهر مشعل.
التعليقات (5)
رهام اسفندياري
الأحد، 04-12-2016 07:55 ص
خدا لعنتش کنه لعنت الله ابواسامه العراقي
رجال الرفدان
السبت، 15-08-2015 07:54 م
عامر الرفدان ابو عمر قاتل في سبيل الله جميع الكفار والمرتدين لو انه قاتل من اجل المال للصرق وهرب لكن لم يهرب ياجبناء افعلو كما فعل وستنتصرون
ابوحسين الديري
الأربعاء، 15-07-2015 06:05 م
ان هذا اخبرغير صحيح وكذب
محمدالسني
الثلاثاء، 14-07-2015 11:23 م
الله يجعلهم من الشهداء
أبو تركي
الثلاثاء، 14-07-2015 09:45 ص
رحم الله المجاهد البطل عامرالر فدان قاهر المجوس والصليبيين واذنابهم المنافقين ودحر الله المنافقين بصفة خاصة