حقوق وحريات

لحظات وفاة معتقل مصاب بالربو نتيجة الإهمال بمصر (فيديو)

احتجز عادل عبد الرحمن في زنزانة مكتظة ولم يتلق الرعاية الطبية
احتجز عادل عبد الرحمن في زنزانة مكتظة ولم يتلق الرعاية الطبية
توفي أحد المعتقلين في قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، نتيجة الإهمال الطبي لحالته الصحية، حيث كان يعاني من مرض الربو المزمن.

وتناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي نبأ وفاة عادل عبد الرحمن، الشهير بـ"عادل الشيخ" (نحو 50 عاما)، الذي كان يعمل منجدا، وكان مريضا بالربو المزمن، وتم احتجازه بقسم شرطة عين شمس وسط تكدس شديد للسجناء في زنزانة واحدة، في الوقت الذي رفضت فيه إدارة القسم نقله للمستشفى لتلقي العلاج وتركته حتى فارق الحياة.

وعقب وفاته، قامت إدارة المركز بتخفيف أعداد المعتقلين بالزنزانة، حيث نقل معظم السجناء في محاولة من الإدارة القول بأن الزنزانة ليست مزدحمة، وأن عادل توفي بشكل طبيعي.

وقد تداول العديد من النشطاء فيديو الحظات الأخيرة لوفاة المعتقل توضح تكدس المعتقلين الشديد داخل الزنزانة.



اعتقال أحد أقربائه لدعائه على الظالمين

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الأمن المصرية إمام مسجد يتصل بصلة قرابة بالمعتقل المتوفى، وذلك بعد دعائه على الظالمين خلال صلاته.

وذكرت ناشطة تدعى ريم العمدة؛ أنه "خلال صلاة القيام وصل إلى الإمام نبأ وفاة أحد أقاربه فى سجن ما نتيجة الإهمال الطبى؛ لأن الرجل كان عنده ربو ومات من شده التعب، الشيخ وقف يدعو فى صلاة ‏القيام، (اللهم انتقم من الظالمين اللهم انتقم من الظالمين اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك) وبكى بكاء شديد بحرقه لدرجة أن كل المسجد كان يبكى لبكائه".

وأردفت: "عشر دقائق بالضبط بعد الصلاة سمعنا صوتا قوىا جدا ودعوات، وحسبنا الله ونعم الوكيل من كل الإخوه الذين فى المسجد.. الأمن دخل وأخذ الشيخ بعد ضربه وإهانته أمام الكل، بعدها أتوا لنا بشيخ آخر دعا اللهم وفق رئيس جمهوريتنا إلى ما تحب وترضى"، حسب قوله.

التعليقات (1)
فريد
الأربعاء، 15-07-2015 12:21 ص
اللهم يا جبار يا منتقم ارنا فى طاغية مصر و اعوانه عجائب قدرتك انهم لا يعجزونك