حقوق وحريات

تقرير حقوقي: 2910 لاجئين فلسطينيين قتلوا في سوريا

46 من الضحايا قضوا في مخيم اليرموك بعد اقتحامه من تنظيم الدولة ـ أرشيفية
46 من الضحايا قضوا في مخيم اليرموك بعد اقتحامه من تنظيم الدولة ـ أرشيفية
قال تقرير حقوقي أصدرته مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، صباح الأحد، إن 2910 من ضحايا اللاجئين الفلسطينيين في سوريا قضوا خلال الحرب الدائرة هناك.

وأشار التقرير إلى أن هؤلاء اللاجئين قضوا لأسباب مباشرة كالقصف والاشتباكات والتعذيب في المعتقلات والتفجيرات والحصار، وأسباب غير مباشرة كالغرق أثناء محاولات الوصول إلى أوروبا، وذلك عبر ما بات يعرف بـ"قوارب الموت".

وأشار إلى أن 1860 من الضحايا توزعوا على جميع المخيمات الفلسطينية في سوريا، من درعا جنوبا، مرورا بخان دنون وخان الشيح والسيدة زينب واليرموك وجرمانا والسبينة والحسينية، والعائدين بحمص وحماة والرمل، إلى حندرات والنيرب شمالا، إضافة إلى الضحايا الذين قضوا خارج مخيماتهم في مختلف المدن السورية، والذين قضوا خارج سوريا.

ووثق التقرير أسماء 78 من الضحايا الذين قضوا تحت التعذيب منذ مطلع آذار/ مارس الماضي، حيث تم التعرف عليهم عبر صور ضحايا التعذيب المسربة وشهادة أحد المفرج عنهم من معتقلات النظام السوري.

ويتضمن التقرير قائمة بأسماء 46 من الضحايا الذين قضوا في مخيم اليرموك بعد اقتحام تنظيم الدولة للمخيم مطلع نيسان/ أبريل الماضي.

من الجدير بالذكر أن المجموعة أشارت إلى أن تقريرها معني بتوثيق إحصاءات الضحايا الفلسطينيين اللاجئين في سوريا منذ بداية الأحداث حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو 2015، وهو غير معني بتحديد هوية الفاعل بشكل مباشر.
التعليقات (0)

خبر عاجل