سياسة عربية

مذيعة بقناة ساويرس: "الجزيرة" مهنية وإعلام مصر متدن

هبة الغمراوي  الإعلام المصري أون تي في
هبة الغمراوي الإعلام المصري أون تي في
أشادت الإعلامية المصرية، هبة الغمراوي، بالمهنية والاحترافية العالية التي تتسم بها قناة "الجزيرة" الفضائية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الإعلام في مصر اتسم بالتدني، وافتقاد المهنية، والتنظيم، "رغم اختلافي مع توجهات الجزيرة"، وفق قولها.

وقالت الغمراوي التي عملت في قناة "أون.تي.في" المملوكة لرجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس، إن الانحياز لطرف دون الآخر، وعدم إعطاء فرصة للطرف الآخر لإبداء رأيه، كان سببا رئيسيا في تراجع الإعلام في مصر خلال السنوات الماضية.

وأضافت في تصريحات صحفية أن السبب وراء تقدمها السبت الماضي بالاستقالة من قناة "أون.تي.في" هي حالة عدم المهنية المنتشرة في القناة، وعدم حصولها على التقدير المناسب الذي تستحقه.

هبة الغمراوي إعلامية مصرية عملت في قنوات عدة مذيعة أخبار ومقدمة برامج منها قناة الشارقة، ثم قناة الجزيرة الفضائية من عام 2008 إلى 2012، قبل انتقالها للعمل في مصر في قناة "أون. تي. في"، التي قدمت استقالتها منها السبت الماضي.

وتعد قناة "أون. تي. في" قناة فضائية مصرية إخبارية خاصة، يملكها رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس المعروف بتأييده للانقلاب، وبدأت البث الفضائي على قمر "نايل سات" في 6 تشرين الثاني/ أكتوبر 2008.

وكان ساويرس صرح لصحيفة "فاينانشيال تايمز" بأن قناته "أون. تي. في"، والحزب السياسي الذي أسسه، وما زال يموله (حزب المصريين الأحرار)، كانا في مقدمة الجبهة التي عملت على حشد المعارضين للإخوان، لإسقاط الرئيس الأسبق محمد مرسي، ووفقا لتعبير ساويرس: "فإن القناة كانت خنجرا وسيفا ضد الإسلاميين".

وقدم ساويرس وقناة "أون. تي. في"، التي يملكها، اعتذارا للعاهل المغربي الملك محمد السادس، ولمواطني المملكة المغربية، بسبب تعليق المذيعة "أماني الخياط"، على القناة، التي قالت إن "المغرب متقدم بين الدول في ترتيب السيدا (مرض نقص المناعة المكتسب/ الإيدز)، واقتصاده قائم بالأساس على عائدات الدعارة".

وعادت القناة، وأصدرت بيانا، قبل أسابيع، أكدت فيه احترامها للمملكة العربية السعودية شعبا وحكومة وملكا، وذلك تعليقا على انتقادات وجهها الإعلامي المصري المقرب من السيسي، إبراهيم عيسي، إلى المملكة، وموقفها من مواجهة الإرهاب والتطرف، والقضية السورية، وذلك في برنامجه "30/25"، على قناة "أون. تي. في".
التعليقات (0)

خبر عاجل