سياسة عربية

القوات العراقية ومليشيا "الحشد" تفشل بهجومين في يوم واحد

الجيش العراقي يحاول استعادة مناطق تنظيم الدولة - أ ف ب
الجيش العراقي يحاول استعادة مناطق تنظيم الدولة - أ ف ب
فشلت القوات العراقية مدعومة بمجاميع من الحشد الشعبي وأبناء العشائر باستعداة مناطق من أيدي تنظيم الدولة، بعد تنفيذها هجمتين متفرقتين على منطقتي زوبع والصقلاوية غرب العاصمة بغداد، الأحد، وفق ما نقلته وكالة "رووداو" الكردية.

وأكد مصدر أمني بحسب الوكالة الكردية أن القوات العراقية المتمثلة بقيادة عمليات بغداد فشلت في هجوم شنته على منطقة زوبع جنوب غرب بغداد لاستعادتها من تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن الهجوم كان على نطاق واسع شارك فيه مقاتلو أبناء العشائر.

من جانبه، قال أحد وجهاء الأنبار، الشيخ محمد البجاري، إن القوات العراقية شنت هجوما عنيفا على منطقة عبرة الشيحة وصولا إلى منطقة التقسيم، شمال الفلوجة، سبقه قصف عنيف على المنطقة، خلف العشرات من القتلى والجرحى من المدنيين، مضيفا أن القوات العراقية لم تحقق أي تقدم، بسبب استخدام المسلحين السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية.

يشار إلى أن مليشيا الحشد الشعببي أعلنت في وقت سابق، بحسب مصدر مسؤول، أنها لن تحصر معاركها في العراق وحده، إنما ستتجه إلى مناطق أخرى خارج العراق لـ"تطهير وتأمين الدول العربية من وجود تنظيم الدولة"، وذلك حفظا لأمن هذه الدول وحفظ أمن العراق.

من الجدير بالذكر أن مليشيات الحشد الشعبي وقوات أخرى شيعية، متهمة بالقيام بجرائم حرب ضد المدنيين العراقيين السُنّة، وفقا لتقارير منظمات حقوقية دولية.
التعليقات (0)