سياسة عربية

اتهام ضابط سابق بالتخطيط لاغتيال النائب العام المصري

ضابط القوات الخاصة المفصول هشام عشماوي - أرشيفية
ضابط القوات الخاصة المفصول هشام عشماوي - أرشيفية
اتهمت الأجهزة الأمنية المصرية ضابطا مفصولا من الجيش بالتخطيط لحادث تفجير موكب النائب العام هشام بركات بالقرب من منزله في منطقة النزهة، حسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر إن "الضابط المفصول هشام عشماوي هو العقل المدبر للجريمة التي انتهت بواقعة الاغتيال، وإن طريقة التخطيط لها تشبه محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، في سبتمبر 2013".

وأوضحت المصادر أن عشماوي ضابط جيش مفصول من الخدمة، انضم إلى القوات المسلحة في منتصف التسعينات، وفي 1996 التحق بالقوات الخاصة.

وأفادت المصادر بأن "أجهزة الأمن تكثف جهودها لضبط المتهم، الذي شارك في العديد من العمليات الإرهابية، سواء بالإشراف أو التخطيط أو المشاركة، ومنها محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتولى عملية رصد تحركات الوزير مع عماد الدين أحمد، الذي أعد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع وليد بدر، منفذ العملية.

ووفقا للمصادر ذاتها، فقد شارك عشماوي في مذبحة كمين الفرافرة 19 يوليو 2014، وهي العملية الذي قتل فيها 22 مجندا، ومذبحة العريش الثالثة، فبراير 2015، التي استهدفت الكتيبة 101، وقتل فيها 29 عنصرا من القوات المسلحة.
التعليقات (2)
اسامه قطيط
الجمعة، 03-07-2015 09:18 م
يعني مش الاخوان المسلمن يا جيش الرده والعماله يا عبيد الصهيونية الله ينتقم منكم وحسبي الله ونعم الوكيل
حسام
الجمعة، 03-07-2015 04:05 م
لماذا إذن اتهام الإخوان مسبقا ؟ المفروض تبرئة الإخوان من كل التهم الصادرة في حقهم ، ومعاقبة كل من أساء إليهم ،والإعتذار إليهم ، ويتم البحث عن كل الذين أساءوا لمصر مهما كانت رتبهم ، وظني أنه جندي مجند من زمان وليس مفصول من الخدمة وغيره كثير مملوءة بهم الساحة المصرية

خبر عاجل