سياسة عربية

منفذ تفجير الكويت أمضى ساعتين ونصف في مطار البحرين

 فهد سليمان عبدالمحسن القباع الذي قام بتفجير نفسه وسط المصلين في مسجد الإمام الصادق - تويتر
فهد سليمان عبدالمحسن القباع الذي قام بتفجير نفسه وسط المصلين في مسجد الإمام الصادق - تويتر
أعلنت السلطات البحرينية أن "انتحاري مسجد الإمام الصادق" في الكويت، أمضى ساعتين ونصف (ترانزيت) في مطار البحرين الدولي، قادما من السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، في وقت متأخر من الأحد، عن مدير عام الإدارة العامة لأمن المنافذ قوله، إن "منفذ التفجير الإرهابي بأحد المساجد الكويتية، وصل (ترانزيت) إلى منفذ مطار البحرين الدولي، قادما من الرياض، في تمام الساعة 22:40 (بالتوقيت المحلي)، بتاريخ 25 حزيران/ يونيو، في الرحلة رقم 170، على طائرة تابعة لشركة طيران الخليج".

وبيّن المسؤول البحريني، أن منفذ الهجوم غادر إلى الكويت، على طائرة شركة طيران الخليج، الرحلة رقم 211، في تمام الساعة 1:10 بتوقيت البحرين من صباح الجمعة، الموافق يوم الهجوم.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، كشفت الأحد، أن "الجهات الأمنية لم يسبق لها التعامل في أي نشاطات ذات صلة بالإرهاب، مع فهد سليمان القباع، انتحاري مسجد الإمام الصادق في الكويت".

وأفادت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بأن "القباع من مواليد عام 1992، وأنه غادر البلاد متجها إلى العاصمة البحرينية المنامة قبل تنفيذ عمليته الانتحارية بيوم واحد".

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية الكويتية الأحد، أن نتحاري مسجد "الإمام الصادق" سعودي الجنسية، ويدعى فهد سليمان عبدالمحسن القباع، وقالت في بيان لها إن "الانتحاري دخل البلاد، عن طريق المطار، فجر الجمعة".

وأسفر ذلك التفجير عن مقتل 27 شخصا، وإصابة 227 آخرين، في وقت أعلن فيه بيان منسوب لتنظيم الدولة، على موقع "تويتر"، مسؤولية التنظيم عن التفجير.
التعليقات (0)