حول العالم

العاصمة الأردنية تخلف 27 ألف طن نفايات يوميا في رمضان

الأمانة رفعت نسبة أعمال النظافة في العاصمة لأعلى مستوياتها خلال شهر رمضان (أرشيفية) ـ بترا
الأمانة رفعت نسبة أعمال النظافة في العاصمة لأعلى مستوياتها خلال شهر رمضان (أرشيفية) ـ بترا
قالت أمانة عمان الكبرى، إن المعدل اليومي للنفايات التي يتم جمعها من العاصمة الأردنية عمان خلال شهر رمضان لهذا العام بلغ نحو 2750 طنا.
 
وبين المدير التنفيذي للبيئة في أمانة عمان المهندس يوسف الدلابيح، أن المعدل اليومي لهذا العام شهد ارتفاعا مقارنة بشهر رمضان الماضي الذي بلغ فيه المعدل اليومي 2550 طنا.
 
ولفت الدلابيح إلى أن يوم السبت شهد جمع 3183 طنا، فيما بلغ لنفس اليوم من رمضان الماضي  حوالي 2788 طنا، وبزيادة حوالي 400 طن.
 
وأرجع زيادة نسبة رفع النفايات في العاصمة عمّان لعدة أسباب، منها الإجراءات العملية التي نفذتها الأمانة مؤخرا لمواجهة متطلبات وأعباء النظافة من خلال تزويد مناطقها بطاحنات وكابسات جديدة، ونوعية وخطط العمل الحديثة التي غدت تتبعها كوادرها لرفع النفايات، وزيادة كميات النقلات والمسارات المتبعة لرفعها.. بالإضافة إلى الزيادة المطردة التي تشهدها مدينة عمان سواء في عدد السكان، والمشاريع العمرانية والتجارية، على حد وصفه.
 
وأشار الدلابيح إلى أن الأمانة رفعت نسبة أعمال النظافة والبيئة في العاصمة لأعلى مستوياتها خلال شهر رمضان للمحافظة على نظافة المدينة، حيث يشهد الشهر الفضيل نسبة استهلاك كبيرة للمواد الغذائية ما يزيد من إخراج النفايات مقارنة بأشهر أخرى من السنة.
التعليقات (0)