حول العالم

حرائق الغابات تحاصر بلدة جبلية في كاليفورنيا

حريق في ألاسكا - أ ف ب
حريق في ألاسكا - أ ف ب
خرج حريق غابات عن السيطرة ليهدد بمحاصرة بلدة جبلية عند بحيرة تاهو في كاليفورنيا، ما دفع السلطات إلى إغلاق الطرق ومتنزهات التخييم بعدما هددت الحرائق الكثير من الأماكن في أربع ولايات على الساحل الغربي الأمريكي.

ويحاول مئات من رجال الإطفاء تدعمهم طائرات محملة بخزانات مياه، منع الحريق الذي التهم نحو 6695 فدانا وتذكيه الرياح من الاقتراب من ماركليفيل وهي منطقة يعيش فيها نحو 250 شخصا إلى الجنوب من بحيرة تاهو التي تقع على بعد نحو 4.8 كيلومتر فقط، من نطاق الحريق في الوقت الذي أغلق فيه المسؤولون الطرق ومناطق التخييم.

وعلى الرغم من أن الحريق لم يتسع خلال اليومين الماضيين، فإن السلطات طلبت من السكان الاستعداد لعمليات إجلاء، وأصيب أحد رجال الإطفاء بسبب شدة الحرارة.

وإلى الجنوب في الجبال الواقعة إلى الشرق من لوس أنجلوس، وسع رجال الإطفاء من خطوط الاحتواء بنسب تتراوح بين 10 و38 في المئة حول حريق التهم نحو 7638 فدانا، وقال مسؤولو الإطفاء إنهم نجحوا في وقف توسعه.

وهناك عشرات من حرائق الغابات المندلعة في مناطق متفرقة من الساحل الغربي الأمريكي الذي يشهد موجة جفاف وانحسار قياسي في قمم الجبال الجليدية.

وفي ألاسكا اتسع نطاق حريق غابات، وزحف مقتربا من بلدة تانانا.

وقال مسؤولون أمس الأربعاء، إن السلطات طلبت من مئات من سكان ولاية ألاسكا ترك منازلهم بأسرع وقت ممكن مع تصاعد حرائق الغابات.

وقال مسؤول عن الغابات إن الحرائق المندلعة قرب نولاتو وتنانا في ألاسكا والمطلة على نهر يوكون، دفعت السلطات إلى إجلاء بضع مئات من السكان.
التعليقات (0)