حقوق وحريات

داخلية مصر: التنسيق جار لاسترداد مذيع الجزيرة أحمد منصور

منصور: السلطات الألمانية ترتكب جريمة في حقي وتقوم باحتجازي دون أي سند قانوني - أرشيفية
منصور: السلطات الألمانية ترتكب جريمة في حقي وتقوم باحتجازي دون أي سند قانوني - أرشيفية
قالت وزارة الداخلية المصرية إنها تنسق مع مكتب التعاون الدولي بوزارة العدل المصرية لإرسال ملف الاسترداد الخاص بالصحفي في قناة الجزيرة القطرية، أحمد منصور، إلى الشرطة الدولية (الإنتربول).

وقال مسؤول مركز الإعلام الأمني، بوزارة الداخلية المصرية، إن "إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية، بقطاع مصلحة الأمن العام، سبق وأن أصدرت نشرة تعميم للدول أعضاء منظمة الإنتربول لكافة المحكوم عليهم، الهاربين فى الخارج، والصادر ضدهم أحكام قضائية".

وأضاف المسؤول أنه "تم أمس التحفظ على المحكوم عليه الهارب/ أحمد السيد إمبابي منصور، بمطار برلين، لكونه مطلوبا للتنفيذ عليه، في قضية محكوم عليه فيها بالسجن المشدد لمدة 15 سنة".

ولفت البيان إلى أن "قطاع مصلحة الأمن العام (إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية) تنسق مع المُستشار المحامي العام، رئيس مكتب التعاون الدولي لإرسال ملف الاسترداد الخاص بالمحكوم عليه الهارب".

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، قالت قناة الجزيرة القطرية، إن السلطات الألمانية أوقفت مقدم البرامج بها "أحمد منصور"، في مطار برلين، بينما كان في طريق عودته للدوحة، بناء على مذكرة توقيف مصرية.
التعليقات (1)
عبد الله الغرناطي
الأحد، 21-06-2015 11:22 ص
إن نظام الانفلاب في مصر يرغب كثيرا في ( التشفي ) من خصومه .. وهو أمر لا يعقبه إلا أشد الندم مع أشد الهزيمة ... لا أريد -شخصيا- لـ: أحمد منصور وهو قامة سامقة في مناصرة هذه الشعوب المغلوبة أن يذهب إلى مصر ليتشفى فيه هناك وفي قناة الجزيرة من ورائه .. أنا كغيري من ملايين العرب أحب هذه القناة أحب تغطيتها على مدار الساعة في كشف عورة أنظمة الاستبداد ومدى فسادها ومدى ارتباطها بالغرب وبإسرائيل على حساب مصلحة شعوبها وأمنها وتقدمها وكرامتها وشرفها ... وارتهانها في يد أعدائها في يد ناهبيها .. مما كان له بالغ الضرر على هذه الشعوب المستضعفة ... فك الله أزمتها ونصرها على أعدائها ...

خبر عاجل