سياسة عربية

عملية أمنية في "معان" الأردنية تسفر عن مقتل مطلوبين

أجهزة أمنية في معان - أرشيفية
أجهزة أمنية في معان - أرشيفية
قالت مصادر أردنية إن قوة أمنية نفذت فجر الاثنين هجوما في مدينة معان لإلقاء القبض على عدد من الخارجين على القانون، نجم عنه مقتل اثنين من المطلوبين، وفق تصريحات الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية زياد الزعبي.

وقال الزعبي إن العملية نفذت لإلقاء القبض على المطلوبين، وعددهم أربعة أشخاص مسلحين، ثلاثة منهم أشقاء مصنفون بدرجة خطير جدا.

وأشار إلى أنه عند اقتراب القوة الأمنية من المنزل الذي يتحصن به الخارجون على القانون، انفجر لغم أرضي كان قد نصبه المطلوبون، وأدى إلى إصابة أحد أفراد القوة الأمنية، وحالته حرجة، وجراء إطلاق الأعيرة النارية بكثافة من أسلحة أتوماتيكية وقنابل يدوية الصنع، أصيب ثلاثة من أفراد القوة الأمنية إصابات نارية متفرقة، وحالتهم العامة مستقرة، مؤكدا أن القوة الأمنية تعاملت مع مصدر النيران بالمثل. 

وذكر الزعبي أنه بعد تفتيش المنزل، الذي كان يتحصن به المطلوبون، تم ضبط قواذف آر بي جي مع حشوات جاهزة، وأسلحة رشاشة كلاشينكوف، وقنابل يدوية الصنع .

وتأتي المداهمة بعد انتهاء مهلة كان توافق عليها قادة ومسؤولون أمنيون ووجهاء من معان لتسليم هؤلاء المطلوبين طواعية، لكن جميع الجهود بهذا الاتجاه تكللت بالفشل. 

وتتهم السلطات الأشقاء الثلاثة بإدارة عصابة مسلحة، وسبق لهم أن رفعوا رايات تنظيم الدولة، وتعدّهم السلطات مطلوبين جنائيين.
التعليقات (0)